أخبارالشريط الإخباري

وزير الداخلية التركي يهدد بتدمير مسؤول معارض لتضامنه مع الكرد

ولاتي نيوز

هدد وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، الثلاثاء، “بتدمير” رئيس بلدية اسطنبول، بسبب دعمه لرؤساء البلديات الكرد الثلاثة الذين أقيلوا من مناصبهم بعدما وجهت لهم اتهامات بدعم “الإرهاب”.

وزعم وزير الداخلية سليمان صويلو خلال زيارة لمدينة بورصة في شمال غرب البلاد، إن عزل رؤساء البلديات الثلاثة الذين انتخبوا في أواخر آذار “تم في إطار القانون”.

وقال صويلو، موجها خطابه لرئيس بلدية اسطنبول أكرم إمام أوغلو: “جاهل. اعرف مكانك واعرف حدودك… هذا البلد يتعامل مع ذلك التنظيم الإرهابي منذ 40 عاما… إذا تدخلت في شؤون خارج عملك سندمرك”.

وفاز إمام أوغلو برئاسة بلدية اسطنبول كمرشح عن حزب الشعب الجمهوري على حساب حزب العدالة والتنمية، خلال انتخابات جرت في حزيران الماضي، بعد ما حصل على دعم من الناخبين الكرد في المدينة.
وعبّر أوغلو عن تضامنه مع رؤساء البلديات الثلاثة، الذين انتخبوا عن حزب الشعوب الديمقراطية، وأدان قرار الاقالة بقوله “إن الرؤساء الثلاثة تم انتخابهم، بشكل ديمقراطي”.

وكان إمام أوغلو قد زار مطلع الأسبوع، مدينة آمد والتقى باثنين من رؤوساء البلديات المقالين، ويبدو أن هذا التقارب بين الحزبين المعارضين يقض مضجع الحزب الحاكم.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق