أخبارالشريط الإخباري

الإدارة الذاتية تعلن السماح لكردستان 24 استئناف عملها بشروط

ولاتي نيوز

أعلن مكتب الإعلام في الإدارة الذاتية، الجمعة، السماح لفضائية كردستان 24 استئناف عملها في مناطقها، بشرط الالتزام بالقيم المجتمعية والابتعاد عن انتهاك حقوق الفرد. بحسب بيان رسمي.

وكانت فضائية كردستان 24، قد أعلنت قبل أيام توقفها عن العمل في مناطق الإدارة الذاتية بسبب ما قالته إن الإدارة الذاتية حظرت عملها، إلا أن كل من اتحاد الإعلام الحر والإدارة الذاتية في إقليم الجزيرة، أصدرا بيانين منفصلين بخصوص الفضائية وأكدا تعليق عمل القناة وليس حظره.

وأوضحت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا “تداولت وسائل الإعلام مؤخرا خبرا مفاده حظر الإدارة الذاتية لعمل محطة كردستان 24 التلفزيونية في شمال وشرق سوريا, علما أنه لم يصدر أي قرار من مكتب الإعلام في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بهذا الخصوص”.

وقالت الإدارة الذاتية إنها درست الشكاوى المقدمة ضد الفضائية”نتيجة خرقها للمعايير المهنية في بعض برامجها”، وأضافت” وإيمانا من الذاتية بأهمية دور الإعلام في بناء المجتمع..فقد أقر مكتب الإعلام في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا متابعة القناة لعملها في شمال وشرق سوريا”.
واشترطت الإدارة الذاتية على الفضائية “الالتزام بالقيم المجتمعية والابتعاد عن انتهاك حقوق الفرد والحذر من الانصياع للأجندات الحزبية والتحلي بكافة القيم الواردة في مواثيق الشرف الصحفية”.

من جانبه أكد عامر مراد الرئيس المشترك لمكتب الإعلام لولاتي نيوز، إنهم يعملون على افساح المجال أمام كافة الوسائل الإعلامية للعمل في شمال وشرق سوريا وفق المعايير الأخلاقية لصناعة المادة الإعلامية ومواثيق الشرف الصحفية.
وأضاف مراد:” وعليه فإن أي خرق لهذه القيم يخلق نوعا من عدم الرضى الشعبي مما يجعلنا نتريث دائما للتوفيق بين شكاوى المواطنين وضرورة منح الحق في العمل وحريته في شمال وشرق سوريا”. داعيا وسائل الإعلام إلى توخي الحذر “للوصول إلى واقع إعلامي أفضل لمجتمعنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى