أخبارالشريط الإخباري

الدورية التركية تغادر المنطقة ..ودمشق تقول انه انتهاك سافر

ولاتي نيوز
غادرت المدرعات التركية التي دخلت مناطق الإدارة الذاتية، وعادت أدراجها إلى نقاطها العسكرية داخل الاراضي التركية بعد أن أنجزت مهامها.
ووفقا لمصادر متقاطعة فإن الدورية التركية الامريكية استغرقت ساعتين فقط، سيرت في المنطقة الحدودية بين سري كانيه وتل أبيص، حيث تفقدت تدمير بعض تحصينات وأنفاق وحدات حماية الشعب على الحدود.

من جهتها، قال مكتب الدفاع الذاتي في الادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في بيان إن الدورية بدأت صباح اليوم الأحد واستمرت ساعتين في المنطقة الممتدة بين قريتي نص تل و قرية الحشيشة شرق مدينة تل أبيص/كري سبي و من ثم عادت أدراجها للتمركز في قواعدها داخل الأراضي التركية حسب التنسيق و التفاهمات المسبقة.
وأوضح البيان أن المؤسسات العسكرية للإدارة الذاتية على اطلاع مسبق بهذه الدوريات و هي جزء من التفاهمات التي عملت عليها قوات التحالف الدولي لنزع فتيل الحرب و تأمين الاستقرار في المناطق الحدودية و هي جزء من خارطة طريق للوصول إلى تفاهمات مستدامة تؤمن الاستقرار بما يساهم بشكل فعال في دعم جهود قوات سوريا الديمقراطية لملاحقة داعش و اجتثاثه من جذوره.

و عبر البيان عن شكره للتحالف الدولي و قوات الجيش الأمريكي لجهودهم في التوصل إلى تفاهمات تؤمن الاستقرار و السلام و كذلك الشكر موصول لقوات أمن الحدود و المجالس العسكرية المحلية التي لعبت دورا هاما في تهيئة الأرضية لإنجاح مهمة هذه الدوريات وفق التفاهمات و التنسيق المتفق عليه.

ونددت وزارة الخارجية السورية بالدوريات المشتركة وقالت في بيان، الأحد، إن “تسيير الدوريات المشتركة يعد انتهاكا سافرا لسيادة الدولة”، مضيفة أن “الخطوة انتهاك لسيادة ووحدة أراضي الجمهورية العربية السورية”.

وأشارت الوزارة إلى أن “هذه الخطوة تأتي في سياق المحاولات التي تقوم بها وحدات حماية الشعب الكردية المدعومة من الولايات المتحدة لتقسيم سوريا”، معربة عن إدانتها لتسيير الدوريات الأمريكية التركية المشتركة في المنطقة الحدودية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق