الشريط الإخباريتقارير

كوباني: عام دراسي جديد ثقيل وصعب على عائلة فؤاد خللي

ولاتي نيوز – شيرين تمو

شهر أيلول هو شهر بدء العام الدراسي الجديد، حيث يستعد الأهالي لتحضير مستلزمات طلابهم، من الملابس والقرطاسية، ولكن الأمور يبدو بأنها لا تسير على ما يرام بالنسبة لذوي الدخل المحدود؛ إذ إنّ كل طالب يحتاج إلى 7000 ل س على أقل تقدير لتأمين احتياجات الأولية للذهاب إلى المدرسة.

أكثر من 26 ألف ل س تكاليف القرطاسية لأسرة فؤاد خللي، إذ لديه أربعة أولاد في الصفوف الابتدائية، فيحتار هو الآخر في تأمين هذه المستلزمات، التي تقدر بنصف شهريته، رغم إنه الآن عاطل عن العمل لظروف صحية، تشكو أسمهان شيخو البالغة من العمر ( ٣٠ ) عاما – زوجة فؤاد – من إلحاح أولادها على شراء المستلزمات المدرسية فرحا بقدوم العام الدراسي الجديد.
تؤكد اسمهان أن هذه المستلزمات تعتبر ضروريات لا غنى عنها، وأنها لم تتطرق إلى ملبس أطفالها وأحذيتهم التي – غالبا – تكون جديدة مع بداية العام الدراسي، وهي تشير إلى أولادها بشيء من الحزن وهي تردد :” رغم أنهم متفوقون في مدرستهم، إلا أننا هذا العام لا نستطيع تأمين جميع مستلزماتهم التي ما عادت ضمن قدراتنا المالية، حاولت جاهدا البحث عن عمل أعيل منها أسرتي لكن دون جدوى”.

تشكو الناس ذوي الدخل المحدود من عدم إمكانيتها تلبية احتياجات أولادهم المدرسية في ظل ارتفاع العملات الاجنبية وهبوط الليرة السورية، حيث يتقاضى العمال والموظفين في مناطق الإدارة الذاتية بالليرة السورية، ما يعادل أقل من 100دولار.
يذكر أن هيئة التربية في إقليم الفرات قد أعلنت عن بداية العام الدراسي في ١٥ أيلول، ليلتحق الطلاب بمدارسهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق