أخبارالشريط الإخباري

المجلس الوطني الكردي يدعو إلى وقفة احتجاجية لتحسين الأوضاع المعيشية

ولاتي نيوز

دعا المجلس الوطني الكردي إلى التضامن مع مجموعة من نشطاء كرد سيقومون بوقفة احتجاجية الخميس المقبل، أمام مقر الأمم المتحدة بمدينة قامشلو، لمطالبة بخفض أسعار المواد الأساسية.
وقال المجلس الوطني الكردي في بيان، اليوم الأربعاء، “نؤكد على ما جاء في تصريح مجموعة من نشطاء الكرد حول الاوضاع الاقتصادية المزرية التي يعاني منها الشعب في عموم سوريا وفي محافظة الحسكة بشكل خاص، حيث الارتفاع الجنوني لاسعار المواد الاستهلاكية وكل مستلزمات العيش اللائق بالانسان المعاصر”.

وأشار البيان الى “هبوط سعر صرف الليرة السورية امام الدولار الامريكي والعملات الصعبة الاخرى، وزيادة اسعار الوقود من مادتي المازوت والبنزين التي انعكست سلبا على اسعار عموم المواد المعيشية”.
وأكد المجلس تضامنه” مع مجموعة النشطاء الكرد المذكورين وندعو جماهير شعبنا الى التضامن معهم في الوقفة الاحتجاجية التي ستقام يوم الخميس الموافق ١٢ / ٩ / ٢٠١٩ الساعة الخامسة مساء امام مقر الامم المتحدة الكائن في الشارع السياحي بالقامشلي للمطالبة باعادة اسعار تلك المواد الى ما كانت عليه سابقا ، والمطالبة بالكف عن زيادة معاناة الجماهير من الفاقة والعوز “.

وتعاني الليرة السورية من تراجع كبير في قيمتها أمام الدولار والعملات الاجنبية، حيث وصل سعر صرفها أمام الدولار إلى 700 ليرة قبل أن يستقر عندد حدود 640 ل س. وتزامن ذلك مع ارتفاع في أسعار المحروقات؛ المازوت بنسبة 50%.
والبنزين بنسبة 25%.
،

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق