الشريط الإخباريتقارير

بارزاني يناقش المبادرة الفرنسية مع وفد العلاقات الخارجية للمجلس الوطني الكردي

ولاتي نيوز

التقى مسعود بارزاني، رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم الخميس، مع وفد من المجلس الوطني الكردي، وناقش معه تطورات المبادرة الفرنسية.

وتألف وفد المجلس الوطني الكردي من كاميران حاجو مسؤول العلاقات في المجلس، وابراهيم برو عضو الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي في سوريا.

وأوضح مسؤول العلاقات الخارجية للمجلس كاميران حاجو، في تصريح أن اللقاء تناول وضع الشعب الكردي في سوريا بجميع المناطق، والزيارات التي قام بها وفد العلاقات الخارجية للمجلس الوطني الكردي لعدد من عواصم الدول الغربية”.
وأكد حاجو أن اللقاء تناول أيضا المبادرة الفرنسية مضيفا بالقول” وبخصوص تطورات الاتفاق الكردي مثلما هو معروف هناك مبادرة فرنسية، وهي فاعلة لغاية الآن وتم مناقشتها مع الرئيس بارزاني، ورأى بارزاني أنه من الجيد دعم المبادرة بهدف التوصل الى اتفاق عسكري سياسي اداري مؤكدا ان التوصل الى حلول يكون بالحوار”.

كما أشار حاجو إلى أن جزء من الحديث كان عن وضع اللاجئين في إقليم كردستان، والقرار الذي أصدرته وزارة التربية في كردستان مؤخرا بفرض منهاج اللهجة السورانية على اللاجئين، بالإضافة إلى مطالب خاصة للرئيس بارزاني “.
يذكر أن بارزاني التقى قبل أيام القنصل الفرنسي في أربيل، وناقشا المبادرة الفرنسية التي تهدف إلى ترتيب البيت الكردي في سوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى