أخبارالشريط الإخباري

مكتب رئيس إقليم كردستان يكشف سعيه لتوحيد البيشمركة وكتابة دستور

ولاتي نيوز

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس إقليم كردستان نيجرفان بارزاني، إنه بصَدد إجراء إصلاحات هامة، من أهمها توحيد قوات البيشمركة وإصلاحها، وكشفت عن مساعي لكتابة دستور لإقليم كردستان.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الإقليم، في تصريح صحفي”يسعى رئيسنا الجديد لبناء علاقات وثيقة مع جميع الأطراف في كردستان العراق وشركائنا في العالم”.

وأضاف، “وبصفته قائداً عاماً للقوات المسلحة في إقليم كوردستان، يريد الرئيس نيجيرفان البارزاني توحيد قوات البيشمركة وإجراء إصلاحات فيها، بعد أن كان لقوات البيشمركة دور رئيس في تحرير مناطق واسعة من قبضة داعش”.

وأكد المكتب الإعلامي أن “رؤية الرئيس نيجيرفان البارزاني تتمثل في بناء مجتمع يعمه السلام، متطور، عصري ومنفتح، وقد استلهم هذا من قيمه الشخصية وإيمانه بالتعددية في الحياة السياسية، وبالتعايش بين المكونات الدينية والعرقية في إقليم كردستان”.

وكشف المكتب الإعلامي ان البارزاني سيعمل على كتابة أول دستور لكردستان العراق، في الوقت الذي يواصل فيه متابعة أداء الحكومة والبرلمان.
ويرزح إقليم كردستان تحت أزمات داخلية تؤثر على تطور الحياة المدنية فيها، ومن أهم هذه الأزمات الفساد والمحاصصات السياسية والعشائرية، وعدم وجود هيكلية ناظمة لقوات البيشمركة وانقسامها إلى حاميات للاحزاب أو لشخصيات سياسية وعشائرية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق