أخبارالشريط الإخباري

جنديرس: فصل 24 مدرسا كرديا بداعي عدم كفاءتهم

ولاتي نيوز

قامت مديرية التربية في المجلس المحلي لناحية جنديرس بريف عفرين، بفصل 24 مدرساً ومدرسة من ناحية جنديرس، بحجة عدم امتلاكهم شهادات جامعية، وتعيين مدرسين من المستوطنين.

وقالت شبكات محلية تبث الأخبار من منطقة عفرين إن مديرية التربية قامت بفصل 24 مدرساً غالبيتهم من الكرد بشكل تعسفي، بحجة عدم حصولهم على شهادات علمية، قبل بداية العام الدراسي الجديد.

وأضافت أن المجلس المحلي عين عوضا عنهم مدرسين مستوطنين، وأوضح المصدر أن بعض المعلمين الذين عينوا من جانب المجلس المحلي في جنديرس عوضاً عن المدرسين المفصولين غير حاصلين على الشهادة الثانوية.

ويشكل فصل المدرسين الكرد أحد فصول سياسات الاقصاء والتنكيل بالمجتمع الكردي المحلي في منطقة عفرين، وسبق أن تعرض مدرسون كرد للفصل التعسفي بحجة موالاة الإدارة الذاتية، كما إنه أحد فصول سحب البساط من القوى المحلية التي شاركت في المجالس المحلية، حيث باتت هذه المجالس تحت سلطة المستوطنين.

وتعيين المدرسين من أبناء المستوطين يحمل في جوهره تغليب ثقافة التشدد الديني على الثقافة المدنية للمجتمع العفريني على غرار ما حدث في السنة الماضية حين احتج المستوطنون على مدرسة كردية إلى أن تم فصلها.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق