أخبارالشريط الإخباري

الفصائل المسلحة تواصل انتهاكاتها والجيش التركي يقطع الأحراش لإنشاء قاعدة عسكرية

ولاتي نيوز- عفرين

اختطفت عناصر من فصائل المعارضة المسلحة الموالية لتركيا، السبت، مواطنة كردية مع أطفالها أثناء توجهها من جنديرس إلى مدينة عفرين.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن مسلحون موالون لأحد الفصائل المنضوية ضمن عملية “غصن الزيتون” أقدموا على اختطاف مواطنة واثنين من أطفالها أثناء توجهها من ناحية جنديرس إلى مدينة عفرين بمرافقة طفليها، واقتيادهم إلى جهة مجهولة دون توضيح أسباب الإختطاف.

ويتعرض من تبقى من المواطنين الكرد في عفرين وريفها إلى انتهاكات يومية غالبا ما يكون هدفها السلب والابتزاز المالي، ضمن سياسة تشرف عليها الاستخبارات التركية وتهدف إلى تهجير المدنيين الكرد.

وقالت شبكة نشطاء عفرين، السبت، أن الفصائل المسلحةالموالية لتركيا أقدمت على خطف الشاب “شيار نظمي حمو” من اهالي قرية “غزاوية” التابعة لناحية شيراوا. وأكد النشطاء أن عائلة حمو مطالبة بدفع فدية مالية وقدرها ١٠٠٠٠ دولار امريكي شريطة الإفراج عنه.

وفي سياق الانتهاكات تحدثت شبكة نشطاء عفرين عن قيام مسلحو المعارضة السورية بقطع ما يزيد عن 300 شجرة زيتون في قرية “براد” التابع لناحية شيراوا والذي تعود ملكيتها للمواطن “أحمد مامو”.

ورجح المصدر قيام الجيش التركي الذي اشرف على قطع الأشجار بإنشاء قاعدة عسكرية حيث لوحظ قيام آليات باعمال حفر وانشاء سواتر بالإضافة لصب بيتون لانشاء اساسات لتركيب غرف.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق