الشريط الإخباريتقارير

قيادة التحالف الدولي تناقش المنطقة الآمنة مع مجلس تل أبيض العسكري

ولاتي نيوز
اجتمعت قيادة التحالف الدولي، الأحد، مع رئاسة مجلس تل أبيض العسكري ورئاسة الإدارة الذاتية في تل أبيض، لبحث آليات التنسيق الأمريكي مع مجلس تل أبيض العسكري ضمن اتفاقية “الآلية الأمنية”.

وعُقد الاجتماع بمدينة تل أبيض وحضره الجنرال تورنر نائب قائد القوات الخاصة لعملية العزم الصلب التي يخوضها التحالف الدولي ضدّ تنظيم “الدولة الإسلامية” في العراق وسوريا، والرئاسة المشتركة للإدارة الذاتية بتل أبيض والرئاسة المشتركة لمجلس تل أبيض العسكري.

وبحسب وكالة “نورث برس” فإن الاجتماع بحث آليات تنسيق اتفاقية “الآلية الأمنية” متمثلة بردم بقية الأنفاق وتسيير الدوريات المشتركة، إلى جانب بحث أهمية التنسيق الأمريكي – التركي والتنسيق الأمريكي مع مجلس تل أبيض العسكري.

وتحدث الاجتماع عن آلية عودة النازحين والمشمولة ضمن اتفاق “الآلية الأمنية” وأكد على ضرورة أن تكون العودة طوعية.

وقالت وكالة فرانس برس أن التحالف الدولي أعلن الأحد أن “تقدما جيدا” تم أحرازه بشأن إقامة المنطقة الآمنة شمال سوريا على الحدود مع تركيا.

وأكدت الوكالة الفرنسية ان التحالف قال في بيان وزع على الصحافيين “نسجل تقدما كبيرا في المرحلة الأولى من أنشطة الآلية الأمنية”.

وأضاف البيان أن “قوات التحالف وقوات سوريا الديموقراطية سيرت عدة دوريات لكشف مواقع التحصينات وإزالتها لتبديد قلق تركيا”. وتابع “كما نفذت القوات الأميركية والتركية أربع عمليات تحليق”.

كما وجاء في بيان التحالف “سنواصل مباحثاتنا والتنسيق الوثيق مع تركيا للبحث في تفاصيل إضافية حول أنشطة الآلية الأمنية”. مشيرا إلى مواصلة ” إزالة بعض التحصينات التي تثير قلق تركيا”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق