أخبارالشريط الإخباري

الإدارة الذاتية ترفض اتهامات النظام لـ قسد.. وتدعوه إلى مواجهة الإرهاب والاحتلال في شمال البلاد

ولاتي نيوز

قالت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا إن النظام السوري عوض مواجهة خطر الإرهاب في إدلب وخطر الاحتلال التركي في عفرين و جرابلس والباب، يحاول تشويه تضحيات قسد باتهاكات لا أساس لها من الصحة.

وأوضحت الإدارة الذاتية في بيان لها، الثلاثاء، بإن ما صدر مؤخراً من شكوى رفعتها وزارة خارجية السلطة في دمشق، واتهامها لقوات سوريا الديمقراطية بجملة من الأمور التي لا تمت للواقع بأية صلة.
وأكد البيان أن “التصريحات والبيانات وغيرها تعيق الحل السياسي والحوار بين السوريين بشكل كبير؛ كذلك تعطي الفرصة للأطراف الخارجية التي تريد ممارسة ما يضر بمصلحة السوريين لتنفيذ مخططات هم”.

ورفض البيان” ما ورد بنص الشكوى التي رفعتها السلطة بدمشق وما تضمنته من اتهامات غير صحيحة”، مؤكدا على أن” التضحيات التي قدمها أبنائنا في قوات سوريا الديمقراطية وانتصارهم على تنظيم داعش الارهابي، هي تضحيات سورية مشّرفة ولا نقبل بأن يتم التعاطي مع هذه الحقائق والانتصارات التاريخية لقواتنا بهذا المنحى”.

وتابع البيان داعيا النظام السوري الى رفع” شكوى لمجلس الأمن للتنديد بالإحتلال التركي للأراضي السورية وممارساته اللاانسانية بحق مواطنينا, الذي جعل من سوريا مرتعاً للتنظيمات الارهابية”.
وأكد البيان على” أن ما قامت به الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا وكذلك قوات سوريا الديمقراطية هي جهود وطنية سورية في مكافحة التطرف وتحقيق الاستقرار، وايواء آلاف النازحين من أهلنا السوريين، بالرغم من الظروف الصعبة التي نعيشها”.
وأضاف” ومن منطلق الحرص على وحدة الأراضي السورية, فلقد أبدينا بشكل مستمر وأكدنا على أن الحوار هو الشكل الصحيح لحل كافة الأمور؛ لكن الخطاب السلبي الذي يظهر يؤثر سلباً على مصلحة السوريين ولا يخدم الاستقرار مطلقاً”.مشددا على التمسك بالحوار السلمي سبيلا لحل الأزمة السورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق