أخبارالشريط الإخباري

وفد برلماني بريطاني يبدي دعمه للإدارة الذاتية

ولاتي نيوز

وصل الوفد البرلماني البريطاني الزائر لشمال وشرق سوريا اليوم إلى بلدة عين عيسى، اليوم الثلاثاء، حيث اجتمع بكل من مجلس سوريا الديمقراطية والمجلسين التنفيذي والعام في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

والوفد البريطاني المكون من ممثلي أحزاب سياسية في مجلس العموم البريطاني وأكاديميين وصحفيين وممثلين عن النقابات العمالية أبدى دعمه لتجربة الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا، وأثنى على دور قوات سوريا الديمقراطية في دحر ارهاب داعش.

وناقش الوفد مع ممثلي الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا جملة من القضايا السياسية والخدمية المتعلقة بإعادة الإعمار وسبل مساعدة المنطقة في هذا الإطار وشرح لهم ممثلو الإدارة جملة من القضايا السياسية المتعلقة بمنطقة الآلية الأمنية على الحدود السورية التركية والتحديات التي تواجه الإدارة الذاتية في قضايا القضاء على الإرهاب وخلاياها ومحاكمة منتسبيه الموجودين لدى القوى الأمنية في الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا.

وأكد الوفد دعمه لإقامة المحكمة الدولية لمحاسبة منتسبي داعش وضرورة تهيئة كافة الظروف لتقديم هؤلاء لمحاكمة عادلة تستند لأدلة قانونية.

كما قدّم ممثلو الإدارة للوفد البريطاني جملة من الإحصائيات في مجالات التربية والزراعة وغيرها من الجوانب الخدمية للإشارة لما قامت به الإدارة في هذه المجالات ومدى الحاجة للدعم لإعادة البناء وتخديم مواطني المنطقة الذين ضحوا بالكثير في سبيل حماية المنطقة والعالم من الإرهاب.

وكان الوفد البريطاني قد وصل أمس الاثنين لمدينة قامشلو حيث التقى بممثلي دائرة العلاقات الخارجية ومن المقرر أن يكمل زيارته اليوم لعين عيسى بالالتقاء بالقيادة العامّة لقوات سوريا الديمقراطية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق