الشريط الإخباريتقارير

البنتاغون: الولايات المتحدة مستمرة بدعم قوات سوريا الديمقراطية

ولاتي نيوز

أعلن مسؤول في البنتاغون، الأربعاء، أنّ الولايات المتحدة مستمرّة في إرسال أسلحة ومركبات عسكرية لقوات سوريا الديمقراطية كي يواصلوا محاربة تنظيم داعش.

وجاء تصريح المسؤول الأميركي بعيد تهديد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشنّ عملية ضد قوات سوريا الديمقراطية التي تشكل القوة المحلية ضمن تحالف دولي ضد تنظيم داعش.

وقال مدير مجموعة العمل في البنتاغون حول مكافحة تنظيم الدولة الإسلامية كريس ماير “نحن مستمرون في توفير أسلحة ومركبات مصمّمة خصيصاً لتلبية احتياجات قوات سوريا الديموقراطية وبالأخصّ لمهمة القضاء على تنظيم الدولة الإسلامية”.

وأضاف خلال مؤتمر صحافي “نحن شفّافون للغاية بشأن ماهيّة تلك الإمدادات. نحن نقدّم شهرياً إلى تركيا تقريراً عن ماهيّة تلك الأسلحة والمركبات”.

وجدد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اليوم الأربعاء، تهديده بالقيام بعمل أحادي اذا لم تؤسس الولايات المتحدة منطقة آمنة يستوطن فيها مليوني لاجى سوري مقيم في تركيا.

وكانت أنقرة وواشنطن قد اتفقتا على آلية أمنية في حزام حدودي بعمق 5 كم، يتم فيها تسيير دوريات مشتركة لضمان عدم تعرض الأراضي التركية لأي هجمات، إلا إن أنقرة يبدو بأنها تبحث عن ذرائع لتدخل عسكري.
وأبدت قوات سوريا الديمقراطية استعدادها للالتزام باتفاق الآلية الأمنية وقامت بإزالة التحصينات وهدم الأنفاق التي تقع داخل حدود منطقة الآلية الأمنية، كما سحبت قطعاتها العسكرية واسلحتها الثقيلة من تلك المنطقة.

وشدّد المسؤول الأميركي على أنّه “لا ينبغي اعتبار إزالة التحصينات بالضرورة أمراً يجعل سكان شمال شرق سوريا أقلّ أماناً”.

وأضاف “نحن مقتنعون تماماً بأنّه بينما نحن نعمل مع تركيا، تراجعت بشكل كبير فكرة حصول توغّل تركي في سوريا”

المصدر ” أ ف ب”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى