أخبارالشريط الإخباري

الوفد البريطاني يزور قيادة قسد ويناقش التهديدات التركية

ولاتي نيوز

بث المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية مقطعا مصورا، الثلاثاء لزيارة قام بها وفد برلمان بريطانيا لقيادة قسد في مدينة عين عيسى.

وقال المركز الاعلامي لقسد في بيان بهذا الخصوص أن القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي و نوروز أحمد القائد العام لوحدات حماية المرأة YPJ و نسرين عبدالله مسؤولة العلاقات العامة لوحدات حماية المرأة YPJ استقبلوا، الثلاثاء، وفداً بريطانياً يضم 13 شخصية برلمانية ونقابية وإعلامية في مقر قيادة قوات سوريا الديمقراطية.

وبحسب البيان فقد ضم الوفد شخصيات من قيادة حزبي العمال و المحافظين وشخصيات برلمانية و نقابية و أعضاء في مجلس اللوردات وهم: سايمون دوبينز المدير الدولي لاتحاد النقابات، نيال فين رئيس قسم أبحاث CEFTUS، بين نورمان مسؤول أبحاث لاتحاد النقابات، كلير بيكر ضابط دولي، ريان فليتشر مسؤول اتصالات لاتحاد النقابات ، لويد راسل عضو في البرلمان، بامبوس تشارلامبوس عضو في البرلمان، كريسبن بلونت عضو في البرلمان، آدم هولوي عضو في البرلمان و دان صباغ محرر الغارديان.

وأشار البيان أن الوفد البريطاني أكد على الدور الهام والرئيسي لقوات سوريا الديمقراطية بشكل عام ووحدات حماية الشعب ووحدات حماية المرأة بشكل خاص في محاربة والقضاء على أخطر تنظيم إرهابي “داعش” كان يهدد الأمن والسلام في المنطقة والعالم.
وقال البيان أن الوفد أوضح أنهم فخورون اليوم وهم في زيارة لهذه القوات التي ضحت بكل ما لديها في سبيل الحفاظ على شعوب ومكونات منطقة شمال وشرق سوريا وهم بمثابة الدرع الحامي للإنسانية جمعاء.
كما نوه البيان أن الوفد ناقش مع قيادة القوات المستجدات الحالية في منطقة شمال وشرق سوريا بما فيها التهديدات التركية وكيفية التعاون والتنسيق بما يخدم الحفاظ على الأمن والسلم الموجودين في منطقة شمال وشرق سوريا.
وكان الوفد البريطاني قد وصل الاثنين لمدينة قامشلو عبر معبر سيمالكا حيث عقد اجتماعات عدة مع المسؤولين الإدارة الذاتية ومجلس سوريا الديمقراطية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى