أخبارالشريط الإخباري

جيش النظام السوري يعلن العثور على قاعدة عسكرية ضخمة” في باطن الأرض” بمحيط خان شيخون


ولاتي نيوز

قال جيش النظام السوري، إن عناصره عثروا على مغارة في محيط مدينة خان شيخون بريف إدلب، تعد قاعدة كبيرة لقوات المعارضة، تبلغ مساحتها نحو عشرة آلاف متر مربع.

وأعلن عبد الكريم ميهون العميد في جيش النظام السوري للصحفيين، الثلاثاء، قائلاً: «لقد عثر مقاتلونا على هذه المغارة بعد سيطرتهم على المناطق الجنوبية من محافظة أدلب في أواخر آب/ أغسطس».
ولم تبث خلية الإعلام الحربي التابعة للجيش النظام صورا للقاعدة العسكرية، وأعاد مصادر سبب ذلك إلى أن الجيش النظام يقوم بالتأكد من عدم وجود مفخخات، وإن يخشى أن تكون فصائل المعارضة أعدت كمينا لهم.

ولمدينة خان شيخون رمزية لقوى المعارضة السورية، وسبق وأن تعرضت لقصف كيماوي من قبل طيران النظام السوري، ورغم انها تقع ضمن مناطق خفض التصعيد الا أن الجيش السوري سيطر عليها بعد تفاهمات حصلت بين تركيا وايران وروسيا في النسخة 13 من مؤتمر آستانة التي انعقدت في مطلع أغسطس الماضي.

ونقلت وكالة سبوتنك الروسية عن الضابط السوري مهيون أن «هذه المناطق لم تكن مجرد تحصينات منيعة؛ بل كانت تحتوي أيضا على العديد من الأسلحة والعتاد للمقاتلين»،

وأضاف العميد أن «مساحة المغارة تبلغ نحو 10 آلاف متر مربع، ومجهز بأنظمة ممرات، وموقع قيادة مع خرائط مناطق خان شيخون ومستشفى ميداني وغرف نوم لا يقل حجم كلا منها عن 200 متر».

وعبّر مهيون، عن دهشته واستغرابه من التجهيزات والعتاد الموجود، وأنها كانت تشمل (خوذ، وأقنعة واقية من الغاز، مخازن لمدافع رشاشة عيار ثقيل، وقاذفة قنابل يدوية مضادة للدروع».

٨

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق