أخبارالشريط الإخباري

البنتاغون يعلن تكثيف الدوريات المشتركة ويستبعد التدخل التركي

ولاتي نيوز

استبعد مسؤول وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون قيام تركيا بتوغل عسكري في شرق الفرات، معتبرا إن آلية امن الحدود ستحافظ على أمن قوات سورية الديمقراطية.

وقال كريس ماير، منسّق فريق مكافحة مرتزقة داعش التابع لوزارة الدفاع الأمريكية: “لا ينبغي اعتبار إزالة التحصينات بالضرورة شيئًا يجعل سكان شمال شرق سوريا أقل أمانًا، نحن مقتنعون تمامًا بأنه بينما نعمل مع تركيا، فإن فكرة التوغل التركي في سوريا قد انخفضت إلى حد كبير”.

وأشار ماير إلى أن آلية امن الحدود ستركز على معالجة “مخاوف تركيا”، لكنها تتعلق أيضًا بالحفاظ على أمن قوات سوريا الديمقراطية، التي تواصل الولايات المتحدة دعمها في الحرب ضد داعش.

وقال ماير للصحفيين” سجلنا كشريك لهم يوضح أننا ما زلنا نركز على حملة مكافحة داعش وعلى قوات سورية الديمقراطية ان تكون مدركة تماماً بأننا لن نعرضهم لأي مخاطر”.

وأكد ماير عزمهم على تكثيف الدوريات المشتركة مع القوات التركية شمالي سوريا، خلال المرحلة المقبلة، كما وتحدث عن تسيير دوريات مشتركة مع قسد.

وفي رده لسؤال حول ما الذي تتضمنه المرحلة المقبلة من اتفاق آلية امن الحدود بين أنقرة وواشنطن، قال المسؤول الأمريكي، إنها ستكون عبارة عن تكثيف ما قاموا به خلال المرحلة الأولى، من دوريات برية وجوية، وهدم الدفاعات والسواتر العسكرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى