أخبارالشريط الإخباري

ترامب يعيّن خليفة لـ بولتون

ولاتي نيوز
أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الأربعاء، تعيين المبعوث الخاص بشؤون تحرير الرهائن في وزارة الخارجية روبرت أوبراين، مستشاراً رئاسياً جديداً للأمن القومي الأميركي.

وجاء تعيين أوبراين خلفاً لجون بولتون الذي أُقيل من منصبه قبل أيام، بعد أن تناقضت مواقفه مع توجّهات ترمب بالنسبة إلى السياسة الخارجية للولايات المتحدة.

وقال ترامب إن أحد أسباب إقالته بولتون أنه “لم يكن على وفاق مع العاملين في الإدارة الذين أعتبرهم مهمين جداً… ولم يكن موافقاً على ما نقوم به”.

وكتب ترمب على تويتر “يسعدني إعلان ترشيح روبرت أوبراين، الذي حقق الكثير من النجاحات في منصب المبعوث الرئاسي الخاص بشؤون تحرير الرهائن في وزارة الخارجية، مستشاراً جديداً للأمن القومي”. وأضاف “لقد عملت مع روبرت بجدّ ولوقت طويل، سينجز عملاً رائعاً!”

وعمل أوبراين حتى الآن مبعوثاً لترمب في المواقف الخاصة بالرهائن الأميركيين في خارج، وهو يحظى بدعم وزير الخارجية مايك بومبيو وعدد من كبار الجمهوريين في الكونغرس.

وقبل تولي أوبراين المنصب الجديد، عمل مع أسر الرهائن الأميركيين وقدم المشورة للقيادة العليا للحكومة الأميركية في قضايا الرهائن، كما سعى إلى تطوير استراتيجية استرداد الرهائن وتنفيذها في الولايات المتحدة.

وهو خريج كلية الحقوق في إحدى جامعات كاليفورنيا، حصل على شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية، مع مرتبة الشرف. وهو عضو في مجلس المحيط الهادئ للسياسة الدولية.

يذكر أن أوبراين، سيصبح رابع مستشار أمن قومي خلال الفترة الرئاسية الأولى للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق