أخبارالشريط الإخباري

عفرين: استمرار القتل والتنكيل وعنصرين من الحمزات يستهزئون بشاب كردي معاق

ولاتي نيوز

تستمر الفصائل المسلحة في عفرين ارتكاب ال مزيد من الانتهاكات بحق المدنيين الكرد، فيما قصفت المدفعية التركية ناحية شيروا.
وأظهرت صورا بثها ناشطون دمارا سببه القصف التركي على بلدة عقيبة في ناحية شيراوا، دون الحديث عن وجود ضحايا بين المدنيين.

كما ورصد نشطاء، الثلاثاء، فقدان المدني محمد وقاص لحياته بعد خروجه من السجن إثر جلطة قلبية بعد خروجه من السجن متأثرا بالتعذيب الذي تعرض له أثناء فترة الاعتقال.

و محمد وقاص من أهالي مدينة اعزاز ، وكانت الفصائل المسلحة الموالية لتركيا قد اختطفته مع زوجته جيهان زينل وولديه عزالدين واحمد قبل شهرين وبعد عشرين يوما تم الافراج عنه وعن زوجته دون أولاده الذين اتهموا بالتعامل مع الإدارة الذاتية.
وأصيب محمد وقاص بجلطة قلبية بعد خروجه من السجن لينقل الى المشافي التركية لتلقي العلاج وبتاريخ 10/9/2019 فقد حياته بعد أربعين يوما في المشفى.

وأكد نشطاء أن مصير ولديه لا يزال مجهولا، وإن الفصائل المسلحة كانت قد استولت على أملاك زوجته جيهان التي ورثتها عن أهلها في قرية “تلف”، كما نهبوا الذهب والأموال التي كانت بحوزتهم في المنزل.

ونقلت شبكات محلية عن محمد وقاص قبيل أيام من وفاته انه لم يكن يشعر بتعذيب جسده بقدر ماكان يتألم لتعذيب ولديه امام عينيه بعد تعرضه للتعذيب.

وبث ناشطون مقطعا مصورا يظهر فيه عنصرين مسلحين من فصيل الحمزات، وهم يستهزئون بشاب كردي معاق ذهنيا ، ويبدو في المقطع المصور أن الفصائل المسلحة تتعامل مع كل كردي كعدو حتى وإن كان معاقا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى