أخبارالشريط الإخباري

الكونغرس يدعو الخارجية لإنفاق 130 مليون دولار على إعادة الاستقرار لـ شرق الفرات

ولاتي نيوز
قالت وسائل إعلام إن الكونغرس الأمريكي دعا وزارة الخارجية الولايات المتحدة إلى إنفاق 130 مليون دولار أمريكي في العام المقبل على استعادة الاستقرار في شمال وشرق سوريا.

وقال موقع Al-Monitorالأمريكي، في تقرير نشر الأربعاء الماضي، إن المقترح قدَّمته لجنة الاعتمادات في مجلس الشيوخ ويشمل تخصيص 25 مليون دولار لبرامج داخل “المنطقة الآمنة” التي تعمل الولايات المتحدة على إقامتها بمشاركة دول أوربية أخرى.

وسبق وأن اتفقت الولايات المتحدة مع تركيا بالتفاهم مع قسد على إقامة آلية أمنية بعمق 5 كم، وسيّرت فيها دوريات مشتركة، إلا أن المنطقة لاتزال عرضة للتهديدات التركية.

وبحسب خطة الأنفاق فقد أكَّد مشرعون في مجلس الشيوخ على أهمية «تعاون تركيا مع شركاء دوليين ومحليين في جميع جوانب تقديم المساعدة وتوفيرها لجميع السكان داخل المنطقة»، إضافة إلى تقديم خدمات التسجيل وفتح معابر حدودية رئيسية.
ونقلت المونيتور عن مسؤولٌ رفيع المستوى في البنتاغون أنَّ إدارة ترامب ستتمكن من التغلب على التوترات بينها وبين تركيا للحفاظ على منطقة آمنة على الحدود السورية التركية، لكنَّه أشار إلى أنَّ التفاصيل الأساسية حول هذه المساعي لم توضَع حتى الآن.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق