أخبارالشريط الإخباري

قسد تنسحب من نقاط حدودية وتسير دورية مشتركة في تل أبيض.. وأردوغان يهدد

ولاتي نيوز
سيّرت القوات الأمريكية ومجلس تل أبيض العسكري، اليوم السبت، دورية مشتركة على الحدود التركية “في مناطق الآلية الأمنية”.

وبحسب المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية فإن الدورية تألفت من مدرعات أمريكية رافقتها مروحيات بالتزامن مع انسحابات من نقاط عسكرية وردم ثلاث تحصينات.

وقالت قوات سوريا الديمقراطية إن مجلس تل أبيض العسكري استكمل انتشار قواته في نقاط انسحاب المجموعة الثالثة من قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية الشعب، اليوم السبت، على طول الحدود المشتركة بين مدينة تل أبيض وتركيا.

ورغم التزام قوات سوريا الديمقراطية لبنود اتفاق الآلية الأمنية إلا أن الرئيس التركي يحاول من حين لاخر دفع الأمور باتجاه التصعيد العسكري.
وجدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم السبت تهديده بإطلاق عملية عسكرية أحادية في شمال سوريا في حال لم يتم إقامة “منطقة آمنة” مشتركة مع الولايات المتحدة بحلول نهاية أيلول/سبتمبر.
وقال أردوغان للصحفيين في إسطنبول قبل أن يغادر لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة: “اكتملت استعداداتنا على حدودنا مع سوريا لفرض منطقة آمنة ممكنة ومن أجل أيضا احتمالية هجوم أحادي في حال لم تقم المنطقة الآمنة المشتركة”.
وعبر أردوغان عن انزعاجه من دعم الولايات المتحدة لقوات سوريا الديمقراطية وقال إن واشنطن تمدهم بالأسلحة، مضيفاً: “لا نرغب في مواجهة مباشرة مع الولايات المتحدة… لكننا لا نستطيع أن نتجاهل الدعم الذي تمنحه لمنظمة إرهابية”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق