الشريط الإخباريتقارير

اللجنة الإقليمية الفنية العليا تجتمع في عين عيسى

ولاتي نيوز

عقدت اللجنة الإقليمية الفنية العليا للإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا اجتماعها الدوري السبت في عين عيسى بحضور الرئاسة المشتركة لهيئة الإدارات المحلية وممثلي هيئات ولجان الإدارات المحلية في الإدارات السبع لشمال وشرق سوريا.


وتناول الاجتماع مجموعة من القضايا الخدمية وبعض الملفات العالقة لإيجاد الحلول بشأنها، بدأها المجتمعون بملف بلدة كركي لكي حيث تم طرح فكرة تعديل نظام ضابطة البناء المعدل من قبل المجلس البلدي بزيادة نسبة البناء من 35 ٪ إلى 70 ٪ وإضافة طابق حسب عرض الشوارع، وتم اتخاذ قرار بتشكيل لجنة لإعداد دراسة تفصيلية وفق ما هو عليه الحال.

وبهذا الصدد أكد محمد أحمد (الرئيس المشترك لمكتب التخطيط والتنمية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا) لولاتي نيوز إن:” هذا الطرح يعني زيادة المساحة المسموح البناء فيها من نسبة استملاك صاحب الأرض بما يعادل 70 % علما أن البلدية كانت قد سمحت سابقا بنسبة 60 % “.


وفيما يخص مقاطعة قامشلو فقد أكد أحمد بأن اللجنة ناقشت:” مدى القدرة على السماح بإضافة طابق إضافي للأبنية المكونة من 3 طوابق في مناطق شرقي قامشلو ، بينما اتخذ قرار للسماح بإنشاء أبنية من 4 طوابق في الشوارع التي يتراوح عرضها ما بين 12 إلى 16 مترا”.


وكانت اللجنة قد ناقشت في ملف ديرك مسألة تحويل ضابطة البناء من ضاحية سكنية (والوارد في المخطط التنظيمي المصدق قديما) إلى صفة سكن شعبي وبهذا الخصوص يقول محمد أحمد بأن اللجنة اتخذت قرارا:” بإعداد مخطط تفصيلي لهذه المساحات من قبل البلدية للمصادقة عليه من قبل اللجنة الإقليمية الفنية العليا”.


وفي الختام تمت مناقشة وضع منطقتين في مقاطعة الحسكة حيث اتخذ قرار بالموافقة على تحويل الصفة من سكن جماعي (عشوائي) إلى سكن طراز شرقي حسكة فيما يخص (الناحية الشرقية) من المدينة
وتأجيل مطلب تعديل الصفة من كراجات في المنطقة المحاذية لكراج تل حجر إلى صفة السكن العام لحين استكمال الدراسة اللازمة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق