أخبارالشريط الإخباري

سوريا المستقبل يرفض التغيير الديمغرافي ويدعو تركيا للحوار

ولاتي نيوز- الرقة
رفض حزب سوريا المستقبل المخططات الرامية الى تغيير ديمغرافي في شمال سوريا، وسعي تركيا إلى توطين اللاجئين السوريين في المناطق الكردية.

ونظّم حزب سوريا المستقبل، اليوم الثلاثاء، في الملعب الرياضي بمدينة الرقة احتفالاً جماهيرياً شارك فيه الآلاف وذلك للتعبير عن وجهة نظرهِ ورؤيتهِ السياسية من خطة وإجراءات المنطقة الأمنية وكذلك لتوضيح رأي الحزب من صياغة الدستور الجديد للبلاد.

الاحتفالية جاءت أشبه بمهرجان سياسي فني كبير وسط إجراءات أمنية مشدّدة، بدء بالوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء ومن ثم ألقى رئيس الحزب ابراهيم القفطان كلمةً تلاها كلمة الأمانة العامة للحزب ألقتها هفرين خلف.

وقد أكدت الكلمتان على رؤية الحزب التي تهدف الى نبذ العنف وإن المشكلة السورية لا تحل الا بالتفاوض، داعيتان تركيا الى الجلوس على طاولة المفاوضات.

كما شددت الكلمتان على ضرورة مشاركة جميع المكونات السورية في صياغة دستور جديد للبلاد وان استبعاد اَي طرف لن يكتب للدستور الجديد النجاح.

وختمت خلف كلمتها بتاكيدها على أحقية اللاجئين والنازحين بالعودة الى مناطقهم رافضين التغيير الديموغرافي بشكل كامل، واختتم المهرجان بأنغام الفرق الفنية في كل من الرقة والطبقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق