أخبارالشريط الإخباري

القبض على أربع نساء روسيات حاولن الفرار من مخيم الهول ودخول الأراضي العراقية

ولاتي نيوز

تمكنت قوات مجلس الهول العسكري من إلقاء القبض على أربع نساءٍ روسياتٍ من زوجات عناصر من تنظيم داعش، هربن من مخيم الهول وحاولن تجاوز الحدود ودخول الأراضي العراقية.

ونقل المرصد السوري لحقوق الإنسان عن مصادر وصفها بالموثوقة، إن قوات مجلس الهول العسكري تمكنت من إحباط عملية تهريب لأربع نساء روسيات من عوائل تنظيم داعش، برفقة أربعة مهربين، قبل دخولهن الأراضي العراقية، بالقرب من قرية الصاوي، جنوب بلدة الهول.

فيما نقلت وكالة “نورث” عن مصادر أمنية أن النساء الاربع “تمكنَّ من الفرار من مخيم الهول شرقي الحسكة بشمال شرقي سوريا، منتصف ليل أوّل أمس الثلاثاء، بمساعدة أربعة مهربين سوريين، وحاولن الدخول للأراضي العراقية.

وبحسب مصادر الوكالة، فإنه بعد عملية الرصد من قبل قواتٍ خاصةٍ، تابعة لقوات سوريا الديمقراطية، وبالتنسيق مع مجلس الهول العسكري، تمكنوا من القبض على النساء والمهربين، بعد نصب كمينٍ لهم في قرية الصاوي، المحاذية للحدود العراقية، في ساعات الفجر الأولى ليوم أمس الأربعاء.

وأكد المصدر إعادة النساء الأربع إلى المخيم، بينما تم تسليم المهربين إلى قوى الأمن الداخلي، وأضافت المصادر أنّه “تبيّن خلال التحقيق بأنّ نساء التنظيم دفعن مبالغ مالية طائلة للمهربين لقاء إخراجهن”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق