أخبارالشريط الإخباري

جيفري ينفي قوله إن قسد مُمثَّلة في اللجنة الدستورية

ولاتي نيوز

نفى المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري، أن يكون قد أكد مشاركة ممثلين عن قوات سوريا الديمقراطية في اللجنة الدستورية، موضحا بأنه أشار إلى مشاركة ممثلين عن شمال سوريا.

وذكرت وسائل إعلام أن جيفري قال للصحفيين على هامش اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة أن ممثلين عن قوات سوريا الديمقراطية “قسد” وإدارة مناطق شمال شرق سوريا سيشاركون فى أعمال اللجنة الدستورية السورية.

ونقل عن جيفري إن “شمال شرق سوريا سيكون له تمثيل فى اللجنة الدستورية، فبين الـ50 شخصا الذين اختارتهم الأمم المتحدة، يوجد ممثلون عن مناطق الشمال الشرقي”.

وقال جيفري لوكالة الأنباء الروسية “سبوتنيك” أنه لم يقصد “قسد” بل قصد ممثلين عن شمال وشرقي سوريا موضحا أن “مجلس سوريا الديمقراطية هو فقط واحد من الهيئات السياسية العديدة الموجودة في شمال شرقي سوريا، وهناك /٥٠/ شخصاً اختارتهم الأمم المتحدة لتمثيل شمال شرقي سوريا.

ونوه جيفري أنه ذكر إن المنطقة ستكون أقل تمثيلاً من المناطق الأخرى”. وأكد جيفري، “هذان هما تماماً الشيآن اللذان قلتهما”.

وتتألف اللجنة الدستورية من 150 اسم موزعة على ثلاث كتل، ثلثها للنظام (50) ومثلها للمعارضة والثلث المتبقي قائمة مجتمع مدني التي تقسمها أيضا النظام والمعارضة.

ونشر أكثر من مصدر قوائم بأسماء اللجنة الدستورية دون أن يكون من بين الأسماء ممثلين عن مجلس سوريا الديمقراطية فيما عدا اسم شيخ عشيرة الشمر حميدي دهام الهادي، ويبدو تصريح المسؤول الأمريكي أو ما ينسب اليه غريبا في وقت أكدت فيه الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا عدم التزامها بما يصدر عن اللجنة الدستورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق