أخبارالشريط الإخباري

عفرين: فصيلان مسلحان يتصارعان على منزل مواطن كردي

ولاتي نيوز
أفادت شبكات محلية، السبت، مقتل المواطن محمد صالح في ميدانكي بريف عفرين على يد فصائل المعارضة المسلحة لرفضه تسليم منزله لها.
وتحدث المصدر عن انتهاكات أخرى قامت بها الفصائل الموالية لتركيا، وأكدت اختطاف مواطنين من الكرد الايزيديين من اهالي قرية “جقلي جومي” وهم كل من سعيد غريب حسو البالغ من العمر ٥٨ عاما وزوجته غالية حسين البالغ من العمر ٥١ عاما، ولايزال مصيرهم مجهولا.
وذكر المصدر أيضا خطف فصيل “السلطان مراد” المواطن عمر فؤاد جنيدان من اهالي قرية ديرصوان في ناحية شرا التابعة لمقاطعة عفرين، ولايزال مصير المواطن مجهولا حتى الآن.

وفي السياق ووثق المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل عنصر من فصيل “فيلق المجد” الموالي لتركيا جراء اشتباك مسلح جرى بين العنصر ومجموعة مسلحة تنتمي لفصيل “فيلق الشام” بالقرب من بلدة ميدانكي بريف مدينة عفرين.
وأكد المرصد إن الاقتتال المسلح جرى إثر قيام المجموعة التابعة لفيلق الشام بمحاولة إخراج عنصر فصيل فيلق المجد من المنزل الذي يقيم به في بلدة ميدانكي، وأثناء رفض الأخير الخروج المنزل، اندلعت اشتباكات بالأسلحة الفردية فيما بينهم أسفرت عن مقتل عنصر فيلق المجد، عقب ذلك استقدم الفصيلان قواتهم لبلدة ميدانكي واندلعت اشتباكات عنيفة فيما بينهم بالأسلحة المتوسطة والخفيفة أسفرت عن وقوع عدد من الجرحى في صفوف الطرفين بينهم حالات خطرة. وأشار المرصد إن التوتر لا يزال مستمرا في البلدة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق