أخبارالشريط الإخباري

داعشيات يتهجمن بالأسلحة على قوى الأمن الداخلي في مخيم الهول

ولاتي نيوز
تحوّل احتجاج قامت به نساء داعشيات، في مخيم الهول، اليوم الاثنين، إلى حوادث شغب وفوضى، أدّت إلى مقتل داعشية وإصابة 7 أخريات.
واحتجت الداعشيات، على تدخل قوى الآمن الداخلي- المرأة في المخيم لإنهاء محاكم خاصة قامت به النساء الداعشيات، حيث اشتبكن بقوى الأمن الداخلي، وتهجمن بالسلاح دون معرفة كيفية حصولهن على السلاح لغاية الآن.

وكشفت قوات الأمن الداخلي في مخيم الهول قيلم نسوة داعشيات في المخيم بإنشاء محكمة سرية داخل المخيم لمحاكمة نساء أخريات لا تتقيدن بالتعاليم الخاصة التي تفرضها نساء داعشيات متنفذات داخل المخيم.

ونقلت مصادر عن قوى الأمن الداخلي – المرأة في المخيم المُخصصة من قبل الإدارة الذاتية لحماية قسم المهاجرات، بأنه وردت معلومات مفادها بأن بعض نساء مرتزقة داعش شكّلن محاكم سرية لبعض النساء الأخريات بتهمة ابتعادهن عن فكر داعش المتطرف ضمن خيمتين في قسم (المهاجرات).

وأكد المصدر تدخل القوات، إلا أن نساء مرتزقة داعش أحدثوا حالة من الشغب، وأشهروا السلاح بوجه القوات. وقالت قوات الأمن الداخلي بأن عدد النساء يقارب الـ 50 امرأة، ومازالت القوى الأمنية مستنفرة في المخيم للسيطرة على الوضع هناك.
وتمارس الداعشيات المهاجرات أدوارا قيادية في المخيم، وتحاولن إعادة تأسيس التنظيم داخل المخيم، وقامت داعشيات روسيات قبل يومين بضرب شقيقتين تركستانيتين لعدم التحاقهما بالدورة الشرعية التي تعتبر إحدى أهم طرق التنظيم للحفاظ على مؤيديه.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق