أخبارالشريط الإخباري

عفرين: الخطف في موسم الزيتون

ولاتي نيوز

قالت “شبكة نشطاء عفرين”، الأحد، أنّ فصيل لواء الشمال الموالي لتركيا، أقدم على اختطاف المواطن “إبراهيم محمد مصطفى” من أهالي قرية كوليكا القريبة من قرية كوباكه التابعة لناحية ماباتا.

ونقلت الشبكة المحلية عن مصادرها أن مسلحي فصيل لواء الشمال، وقبل إقدامهم على اختطاف المواطن إبراهيم مصطفى كانوا قد اتصلوا به على هاتفه الشخصي وقالوا له حرفياً (إن لم تدفع الفدية المالية التي نطلبها منك، فأنت تعلم يقين العلم ماذا سنفعل بك).

وأكدت الشبكة بأنّه وبعد مرورو ساعات قليلة فقط من الاتصال وتهديد إبراهيم، داهمت مسلحي لواء الشمال منزل المواطن إبراهيم ليتم اختطافه واقتياده إلى جهةٍ مجهولة.

وتزاديت وتيرة الخطف بالتزامن مع البدء بحصاد موسم الزيتون، في مسلسل جديد من الابتزاز المالي لنهب أملاك المواطنين الكرد.

كما وأكدت شبكات محلية في عفرين، الأحد، خطف الفصائل المسلحة للمدني “محمد سيدو بلا” من أهالي قرية قاسم التابعة لناحية راجو و زوجته “هيفين بلو” من منزلهم الواقع في مركز مدينة عفرين واقتيادهما لجهة مجهولة.

وكان فصيل السلطان مراد قد اختطف قبل أيام المواطن عمر فؤاد جنيدان من اهالي قرية ديرصوان في ناحية شرا التابعة لمقاطعة عفرين، ولايزال مصير المواطن مجهولا حتى الآن.

كما وأكد نشطاء من عفرين أن مصير الطفلة المختطفة سارة محمد عبد الله /16سنة/،لايزال مجهولا، حيث كانت قد اختطفت من قبل مسلحي الجبهة الشامية من بيتها في قرية معرسكة التابعة لناحية شران بريف عفرين.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق