أخبارالشريط الإخباري

تل أبيض: تسيير الدورية الأمريكية- التركية الثالثة

ولاتي نيوز
انطلقت، اليوم الجمعة، من الريف الشرقي لمدينة تل أبيض الدورية المشتركة الثالثة بين الجيشين الأمريكي والتركي ضمن إطار اتفاق الآلية الأمنية بين أنقرة وواشنطن وقوات سوريا الديمقراطية.

وفيما سُمع صباح اليوم صوت الطيران الحربي حيث يعتقد إنها في سياق الدورية المشتركة، فقد دخلت مدرعات تركية عبر أحد المنافذ الحدودية بعد إزالة قسم من جدار الأسمنت وانضمت المدرعات التركية إلى أخرى أمريكية لتفقد تدمير خنادق قوات سوريا الديمقراطية.

ووفقا لمصادر مقربة من قوات سوريا الديمقراطية فإن مدار الدورية الثالثة المشتركة ستبلغ /45/ كم، طوليا، حيث ستبدأ الدورية من قرية رفح وستنتهي بقرية محيسنة بالقرب من سلوك شرقي تل أبيض، وتتألف الدورية المشتركة من /4/ مدرعات تركية و/4/ أمريكية.

وأكد المصدر بأن المدرعات التركية ستدخل هذه المرة بعمق /6/ كم داخل الأراضي السورية بالتنسيق مع الجيش الأمريكي الذي كان قد أشرف على عمليات ردم الأنفاق والخنادق وانسحاب قوات سوريا الديمقراطية.

وتتألف الدوريات المشتركة من قسمين؛ الأول أمريكي تركي، والثاني أمريكي-قسد، ضمن تفاهمات توصلت إليها الأطراف الثلاثة، ويتم الإشراف على الدوريات التركية الأمريكية من الأراضي التركية حيث تأسس مركز تنسيق مشترك بين أمريكا وتركيا في السابع من أغسطس الماضي، فيما يتم إدارة الدوريات الأخرى من القيادة العسكرية لقوات سوريا الديمقراطية بالتنسيق مع الولايات المتحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق