أخبارالشريط الإخباري

مقتل عائلة كردية سورية في ضواحي هولير

ولاتي نيوز- إقليم كردستان

أعلنت مصادر عدة في إقليم كردستان، قيام مجهولين بقتل أفراد عائلة كردية سورية كانت تعمل في أحد المزارع في ضواحي مدينة هولير، دون معرفة ملابسات الجريمة لغاية الآن.

وأكد مصدر مقرّب من عائلة الضحايا لولاتي نيوز عثور قوات الأسايش في اربيل على جثة بسام حسين مشو وزوجته وأولاده الثلاثة بين أحراش بالقرب من قرية بير رش في ضواحي أربيل.

وذكر المصدر أسماء الضحايا وهم الأب “بسام حسين مشو”، الأم “سولين نذير حسن”، والأطفال الثلاثة: حسين (١٣ عام)، روشكا (١٠ أعوام)، محمد (٥ أعوام)، مشيرا أن الضحية لم يسبق وأن كان على خلاف مع أحد. مضيفا أن الضحايا من بلدة كرزيرو التابعة لمنطقة ديرك، ويسكنها خليط من العرب والكرد.

ولم تُعرف ملابسات الجريمة كما لم تصدر أسايش هولير لغاية الآن توضيحا بخصوص الجريمة، إلا أن مصادر عدة تحدثت عن قيام قوات الأسايش بتحقيق مكثف حول الحادثة، كما اعتقلت شخصين يشتبه بعلاقتهما في الجريمة.
وانتشر خبر الجريمة كالصاعقة بين اللاجئين والكرد السوريين بشكل عام، وأكد لاجئون في مخيمات إقليم كردستان بأن الجريمة روعت الناس، وقال أحمد صالح وهو لاجئ في مخيم دوميز لولاتي نيوز بأن هناك غضب عام من الناس بعد سماعهم بالحادثة، مطالبا قوات الأسايش في الإقليم بالكشف الفوري عن الحادثة ومحاسبة المسؤولين.

ويعيش أكثر من 300 الف لاجئ كردي سوري في مخيمات ومدن إقليم كردستان، ويعتبر مخيم دوميز أول واكبر المخيمات حيث يعيش فيها حوالي 30 الف لاجئ، ويعتبر الفقر أحد أهم أسباب اللجوء، حيث أن المجتمع الكردي في سوريا كان قد تعرض خلال العقود الماضية لسياسات شوفينية حرمته من أسباب التنمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى