الشريط الإخباريتقارير

عفرين: حملة اعتقالات في قريةكورزيلا..واعتداءات بالضرب على مواطنين

ولاتي نيوز
ذكرت مصادر محلية من عفرين، اليوم السبت، أن فصائل المعارضة المسلحة، اعتقلت أكثر من 15 شخصا في قرية كورزيلا بريف عفرين بتهمة “التخابر والتعامل مع الإدارة الذاتية”.

وأكد المصدر اقتيادهم الى جهة مجهولة، مشيرا إلى ان الاعتقالات تأتي لهدف ابتزاز الأهالي وإجبارهم على الالتزام بالضرائب والجبايات التي تفرضها الفصائل في موسم قطف الزيتون.

وأكد المرصد السوري” في الـ 4 من أكتوبر أنه تتوالى الانتهاكات بحق أهالي عفرين من قبل فصائل عملية “غصن الزيتون” الموالية لتركيا، دون أن تضع الأخيرة حد لتلك الممارسات المتواصلة منذ سيطرتهم على عفرين وحتى اللحظة، حيث أبلغت مصادر موثوقة “المرصد السوري لحقوق الإنسان” أن عناصر تابعة لأحد الفصائل
ويتعرض المواطنون الكرد في عفرين بشكل يومي لمخالف أنواع الانتهاكات على يد فصائل المعارضة المسلحة، ورصد نشطاء أمس الجمعة قيام الفصائل المسلحة بالاعتداء بالضرب على مهندس يعمل ضمن مشروع نظافة في مدينة عفرين.

وأوضح المصدر بأن سبب الضرب، لأنه لم يلقي “التحية عليهم”، واشار المصدر الى تعرض طبيب للضرب في عيادته الواقعة بشارع جنديرس بمدينة عفرين عندما حاول أحد العناصر تجاوز دوره والدخول مباشرة، إلا أن الطبيب رفض معالجته، ليغادر العنصر العيادة ويجمع عدة عناصر آخرين، مقتحمين العيادة تحت تهديد السلاح وانهالوا على الطبيب بالضرب ليتدخل المراجعين والمواطنين لتخليصه من بين أيديهم.

فيما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان، اليوم السبت، انه حصل على مقطع مصور يظهر فيه عناصر تابعة للفصائل الموالية لتركيا يضربون مواطن كردي في أحد الساحات العامة بريف مدينة عفرين.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق