أخبارالشريط الإخباري

الإدارة الذاتية تناشد العالم لإبداء مواقفهم الواضحة من التهديدات التركية

ولاتي نيوز

طالبت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في بيان لها اليوم كافة القوى الفاعلة في سوريا بما فيها النظام وروسيا والأمم المتحدة والاتحاد الأوربي والتحالف الدولي وكافة الجهات التي أسمتها بالراغبة في أن يكون لسوريا وشعبها ” مستقبل آمن”.
وأكد البيان أن الهجمات التركية ” مدمرة للمنطقة وتوجه كارثي يتحمل مسؤوليته العالم اجمع”.
وأكدت الإدارة الذاتية أن الحوار “هو النهج السليم لحل كافة الأمور والقضايا مع كافة الأطراف بما فيها تركيا” وأن الإدارة ” ترتكز في عملها على ضرورة الحفاظ على وحدة سوريا ومجتمعها وتنوعها الموجود”.
وأردفت الإدارة في بيانها قائلة بأنها:” ملتزمة بالدفاع وحماية شعبها حال أي هجوم”.
وأوضح البيان أن الاتفاق بين البيت الأبيض وأردوغان يأتي في إطار اتفاق دولي ولا يخدم أية جهود لخدمة المنطقة”.
وتابعت الإدارة قائلة :” حاولنا بكل السبل من أجل تجنيب المنطقة حالة حرب وقمنا بواجبنا في العمل على تحقيق اتفاق آلية أمن الحدود مع تركيا والتهديدات التركية والهجمات المحتملة جدا سابقة خطيرة ولها تداعيات كبيرة وسلبية على عموم المنطقة”.
وكان مجلس سوريا الديمقراطية قد أصدر بيانا ظهيرة اليوم أكد فيه :”ال مجلس سوريا الديمقراطية يرفض بأشد العبارات المخططات التركية لاحتلال المنطقة، وندعو المجتمع الدولي للوقوف بجدية أمام هذا التطور الخطير ونؤكد بأن قرار البيت الأبيض بهذا الخصوص يقوض كل جهود الحرب على داعش”.
وتتوالى التصريحات الأمريكية المؤكدة على انسحابها من منطقة الحدود مع تركيا وترك تصفية الحسابات في المنطقة للقوى الموجودة فيها والمحيطة بها. بينما لم تصدر ردود فعل واضحة من الدول الأوربية أو التحالف الدولي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق