أخبارالشريط الإخباري

ترامب يهدد بتدمير اقتصاد تركيا إذا أقدمت على خطوة خارج الحدود

ولاتي نيوز
هدد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بـ “تدمير وهدم” اقتصاد تركيا في حال إقدامها على أي خطوة “خارج الحدود” في سوريا.

وقال ترامب، في تغريدتين نشرهما، اليوم الاثنين، على حسابه الرسمي في “تويتر”: “كما أكدت بشدة سابقا، وللتجديد فقط، سأدمر وأهدم الاقتصاد التركي (مثلما فعلت ذلك سابقا) في حال فعل تركيا أي شيء سأعتبره، انطلاقا من حكمتي العظيمة والتي لا مثيل لها، متجاوزا للحدود”.

وأضاف ترامب: “يجب عليهم أن يراقبوا، مع الاتحاد الأوروبي والآخرين، مقاتلي داعش المحتجزين وعائلاتهم. الولايات المتحدة فعلت أكثر بكثير مما توقعه أحد في أي وقت مضى، بما في ذلك السيطرة على 100% من خلافة داعش”.

وختم الرئيس الأمريكي بالقول: “حان الوقت ليقوم الآخرون في المنطقة، بينهم من يملك ثروات ضخمة، بحماية أراضيهم. إن الولايات المتحدة عظيمة!”.
ويعتبر هذا الموقف تطورا في الاتجاه المعاكس، وهو إشارة إلى تغير محتمل في موقف الرئيس الأمريكي تجاه موضوع الانسحاب في وقت يحاول فيه مسؤولون امريكيون ودول أوربية الضغط على ترامب لمنع تركيا من شن هجمات عسكرية.
وفي سياق التهديدات نقلت فضائية العربية عن مصادر عسكرية أمريكية أن تركيا ليس بإمكانها استخدام المجال الجوي لشن هجمات جوية على المناطق الكردية، وهذا قد يضعف احتمالية أقدام تركيا على المغامرة بتدخل عسكري إلا إذا قامت باستخدام فصائل المعارضة المسلحة بهذا الغرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى