الشريط الإخباريتقارير

مسؤولون أمريكيون ينتقدون قرار الانسحاب وترامب يرد: حان الوقت للخروج من هذه الحروب السخيفة

ولاتي نيوز

دافع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن قراره بسحب قواته من شمال شرق سوريا، في الوقت الذي انتقد القرار عدد من المسؤولين الأمريكيين.

وقال ترامب إنه حان الوقت لخروج أمريكا من هذه الحروب السخيفة، وإن أمريكا بعيدة عن المنطقة (7,000) ميل لهذا ستعود فقط إن اقترب تنظيم داعش منها.

بينما قالت وزيرة الخارجيّة الأمريكيّة الأسبق، هيلاري كلينتون إنّ الرئيس دونالد ترامب “انحاز للاستبداديّين في تركيا وروسيا على حساب حلفائنا الأوفياء”، ووصفت في تغريدة لها على “تويتر” القرار بأنّه “خيانة مؤلمة لكلّ الكرد واليمين الذي أقسم عليه ترامب.

وأضافت “علينا دوماً أن نحفظ ظهور حلفائنا إذا كنّا نتوقّع منهم حماية ظهورنا. كان الكرد حاسمين وناجحين في الحرب على تنظيم داعش، والتخلّي عنهم وتركهم للموت خطأ.
من جهته، قال العضو البارز في مجلس الشيوخ الامريكي، ليندسي غراهام، بأن “التخلي عن الكرد سيكون وصمة عار على شرف امريكا” مؤكدا بأن مجلس الشيوخ سيقوم بمعارضة القرار ويطلب إلغاء هذا القرار.

وقال ترامب, في سلسلة تغريدات على “تويتر”: “تعمقنا في هذه الحرب أكثر ومن دون أي هدف واضح, عندما وصلت إلى الحكم, كان تنظيم داعش متفشياً في المنطقة والآن قضينا عليه بنسبة (100%).”

وأكد ترامب أنه حان الوقت لتخرج أمريكا من هذه “الحروب السخيفة” وتعيد جنودها إلى أمريكا. وأضاف أنهم سيقاتلون من أجل النصر, “فقط حين تقتضي مصالحهم”.

أردف الرئيس الأمريكي أن تركيا وأوربا وإيران والعراق وروسيا والكرد, كلهم كانوا أعداء “لداعش” لسنين, عليهم الآن إيجاد حل لوضع أعضاء “داعش” المعتقلين.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق