أخبارالشريط الإخباري

الخارجية السورية ردّا على التهديدات التركية: نحن على استعداد للدفاع عن شعبنا

ولاتي نيوز

قال نائب وزير الخارجية والمغتربين في الحكومة السورية، فيصل مقداد، و إنّ الحكومة السورية “ستدافع عن كل الأراضي السورية، ولن تقبل بأي احتلالٍ لأيّ أرضٍ أو ذرة ترابٍ سورية”.

موقف الخارجية السوري جاء خلال حفل وداع صالح بوشة، السفير الجزائري، في العاصمة السورية دمشق، وحذر مقداد بالقول: “على الآخرين وفي هذا المجال، ألّا يلقوا بأنفسهم إلى التهلكة، لأننا على استعداد للدفاع عن أرضنا وشعبنا”.
وخلال حفل وداع السفير الجزائري، أمس الاثنين، قال المقداد لوسائل إعلامٍ حكوميةٍ سوريةٍ وأخرى مواليةٍ لها: “نحن نريد أن نحلّ كل المشاكل السورية بطريقةٍ إيجابيةٍ وبطريقة بعيدة عن العنف، لكن بطريقة تحافظ على كل ذرة ترابٍ من أرض سورية”.
ويعتبر تصريح المقداد أول رد فعل سوري رسمي تجاه التهديدات التركية في الوقت الذي كان العالم بأسره يترقب تطورات الأحداث على الحدود السورية.
وبعد ساعات من إعطاء ترامب الضوء الأخضر لانقرة بشن عملية عسكرية ضد المناطق الكردية، عاد ترامب وأكد بأنه لن سيدمر اقتصاد تركيا إذا ما قامت بفعل “خارج الحدود”، بعد نداءات عدة أطلقها مسؤولون أمريكيون ودول أوربية لمنع أردوغان من تنفيذ اعتداءات ضد المواطنين الآمنين في شمال سوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى