أخبارالشريط الإخباري

استشهاد خمسة مدنيين جراء القصف التركي.. واشتباكات في مدخل معبر الدرباسية

ولاتي نيوز

استشهد خمسة مدنيين جراء عمليات القصف التركي للمناطق الكردية منذ، عصر اليوم الأربعاء، وإصابة تسعة آخرين.

هذا وأكد مصدر طبي من مشفى فرمان بمدينة قامشلو لولاتي نيوز استشهاد مدني من قامشلو ومدنيين من قرية مشرافا الواقعة في الريف الغربي لمنطقة سري كانيه.
كما أكد مراسل ولاتي نيوز من منطقة ديرك بإصابة مدنيين اثنين بجروح من ريف ديرك الشمالي بعد سقوط قذائف على قرية جارودية كانت مصدرها الأراضي التركية.

كما أعلنت قوات الأسايش عن إصابة ثلاثة مدنيين هم “روجين صبري، علي سعيد، أحمد عثمان” بعد استهداف القصف التركية لقرية كيل حسناك الواقعة في ريف تربسبيه.

ودارت مساء اليوم الأربعاء اشتباكات عنيفة، في مدخل معبر الدرباسية، بين قواتنا من جهة والجيش التركي وفصائل المعارضة المسلحة من جهة أخرى بعد محاولة الجيش التركي التدخل، حيث تمكنت قواتنا من صد الهجمات.

وفي مدينة قامشلو جرى تبادل لإطلاق القذائف بين قواتنا والجيش التركي حيث أطلقت قواتنا قذائف من حي الهلالية باتجاه مواقع عسكرية تركية بمحيط مدينة نصيبين، فيما استهدفت قذائف المدفعية التركية حي البشيرية وأسفر القصف عن استشهاد مدني.

من جهته، أكد المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية أن “جيش الاحتلال التركي بدأ في تمام الساعة 16:00 من عصر اليوم الأربعاء بالهجوم الجوي على مناطق شمال وشرق سوريا” .

وأشار المركز إلى أنه “الى جانب الهجمات الجوية على منطقتي كري سبي/تل أبيض وغرب عين عيسى، فقد تعرضت مناطق سري كانيه/رأس العين، قامشلو، الدرباسية وديرك إلى قصف مدفعي مكثف من جانب الاحتلال”.

وكشف المركز عن” ارتقاء مقاتلين إلى مرتبة الشهادة كما فقد خمسة مدنيين لحياتهم، إضافة إلى جرح العشرات من المدنيين بسبب القصف المكثف على المناطق المدنية في كامل الخط الحدودي”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق