الشريط الإخباريتقارير

الكرد في جميع بقاع العالم يرفضون العدوان التركي

ولاتي نيوز

تستمر ردود الأفعال الرافضة الهجمات التركية على المناطق الكردية في سوريا من قبل القوى والأحزاب السياسية العالمية، وبوجه خاص من القوى الكردستانية.

وخرج اليوم المئات من اللاجئين السوريين في مدينة هولير في مظاهرة منددة بالتدخل التركي، كما دعا نشطاء كرد الى التظاهر ضد العدوان التركي في أغلب المدن الأوربية.

وأعلنت اللجنة التنفيذية في حزب العمال الكردستاني PKK تضامنها مع الشعب الكردي في سوريا وأصدرت بياناً كتابياً قالت فيه: “لقد وضع التاريخ مرة أخرى على عواتقنا مسؤولية تمثيل الشرف والإنسانية والحرية”.

وجاء في البيان: “نحن على يقين أن جميع شعوب شمال وشرق سوريا وفي مقدمتهم الكرد والعرب وجميع قواهم للحماية سيقومون بمهمتم في حماية العالم الحر في إطار مناشدة النفير العام للإدارة الذاتية الديمقراطية وستصبح كل امرأة ورجل قادرين على حمل السلاح مقاتلين، ويتحول كل بيت إلى مقر وكل شارع إلى جبهة للقتال وسيظهرون بهذا الشكل مقاومة ناجحة ضد فاشيي AKP-MHP الهمجيين وسيتم القضاء على ذهنية وسياسة دولة الاحتلال التركي الاستعمارية القائمة على الإبادة.”

وفي إقليم كردستان اجتمع 14 حزباً من الأحزاب الرئيسية في الاقليم، بدعوة من الحزب الشيوعي الكردستاني، وقرروا تنظيم مظاهرة ضد الاحتلال التركي السبت أمام ممثلية الأمم المتحدة بمدينة هولير.

وأكدت الأحزاب السياسية، في بيان، الخميس، أنها ستقوم بجمع المساعدات المادية من أجل المتضررين من القصف التركي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق