أخبارالشريط الإخباري

قصف مدفعي على تل أبيض وريف سري كانيه واشتباكات عنيفة على الأطراف الغربية لتل ابيض

ولاتي نيوز

أكدت مصادر ميدانيّة، بعيد ظهر الخميس، أنّ الجيش التركي يقوم بقصف مدفعي عنيف على مركز مدينة تل أبيض، بعد فشله في محاولات عدة للتدخل البري.

وأكد المصدر أن قوات سوريا الديمقراطية ردّت بقصف مدفعي مماثل على مصادر النيران داخل الأراضي التركية.
ويشهد الريف الغربي لمنطقة تل ابيض منذ صباح اليوم الخميس، اشتباكات عنيفة بين قوات سوريا الديمقراطية من جهة، والقوات المعتدية(الجيش التركي وفصائل المعارضة) من جهة ثانية، فيما شهدت المدينة صباح اليوم احتجاجات شعبية ضد التدخل التركي.

كما وشهد ريف سري كانيه قصفا مدفعيا من قبل القوات التركية، واستهدف القصف قرية قره مانية الواقعة على بعد نحو /2/ كلم إلى الغرب من مدينة الدرباسية، والقرى الممتدة بين دراسية وسرى كانية

بالتزامن مع عملية قصف مماثلة طالت مناطق في الأطراف الشمالية لمدينة الدرباسية من قبل القوات التركية، عقبها اشتباكات متقطعة بين القوات التركية وقوات سوريا الديمقراطية، وسط استمرار حركة النزوح من المنطقة باتجاه الجنوب.

وتحاول القوات التركية المهاجمة الاستفادة من نشاط لخلايا تنظيم داعش في المنطقة الممتدة بين سلوك وسري كانية وتتركز أعلى محاولات تدخلها في تلك المنطقة، وتحدثت أنباء عن تمكنها من السيطرة على إحدى القرى الحدودية في تلك المنطقة ولم يتبين لغاية الآن إذا كانت السيطرة مؤقتة أم فعلية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق