أخبارالشريط الإخباري

نشاط لخلايا داعش بالتزامن مع الهجمات التركية.. والأمن الداخلي يضبط محاولات لإثارة الفوضى

ولاتي نيوز

تمكنت قوات سوريا الديمقراطية، صباح الخميس، بمساعدة من الأهالي، من إلقاء القبض على خلية متعاونة مع الاحتلال التركي في مدينة سري كانية.

وازداد نشاط خلايا التنظيمات الموالية لتركيا بالتزامن مع نشاط لخلايا داعش، حيث تمكنت قوى الأمن الداخلي من أسر عدد منها.

وأكدت قوى الأمن الداخلي في بيان، الخميس أنه “في ظل الهجمات العدوانية التي تشنها فاشية الاحتلال التركي وبمساندة مرتزقة من يطلق عليهم الجيش الوطني على المدن والقرى المتاخمة للحدود الفاصلة مع دولة العدوان التركي، تمكنت قواتنا من ردع هجمة لخلايا نائمة لداعش صباح اليوم الخميس 10 أكتوبر / تشرين الأول ،حاولت السيطرة على قرية التويمية بهدف ضرب الأمن وإثارة البلبلة باستهداف إحدى النقاط العسكرية التابعة لقواتنا”.
وأوضح البيان أن الأمن الداخلي قتل عدد منهم و أسر من تبقى منهم، مشيرا الى إصابة على 4من عناصر الأمن الداخلي، تم نقلم للمراكز الطبية في مدينة سري كانيه لتلقي العلاج.

وأشار البيان إلى محاولة توغل عناصر من المعارضة المسلحة للتوغل في أرياف مدينة سري كانيه مؤكدة أنها ردت عليهم و قتلت 5 منهم و إجبرتهم على التراجع.

ودعا البيان بالمواطنين بضرورة “أخذ الحيطة والحذر حيال هكذا عمليات من قبل الخلايا النائمة التي تعمل لصالح فاشية الاحتلال التركي وتنظيم داعش الإرهابي، مؤكدين على حقنا بالدفاع المشروع عن أراضينا و شعبنا الذي قدم التضحيات الجسام عن أي عدوان يستهدف مناطقنا”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق