أخبارالشريط الإخباري

قسد تصد العدوان التركي وتستعيد نقاطا في ريفي تل أبيض وسري كانيه

ولاتي نيوز

تواصل قوات سوريا الديمقراطية، لليوم الثالث على التوالي، صدّها للهجمات التي يشنّها الجيش التركي وفصائل المعارضة المسلحة على المناطق الحدَودية في شمال سوريا.

وتمكّنت قوات سوريا الديمقراطية من استعادة بعض النقاط والقرى التي دخلتها فصائل المعارضة المسلحة، حيث استعادت قرية اليابسة بريف تل أبيض الشرقي وأحبطت هجوما على منطقة الصناعة بمدينة سري كانيه، كما استعادت قرى في الريف الشرقي لسري كانية .

وبعد محاولات توغل فاشلة، يعمد الجيش التركي إلى قصف مكثف على مدينتي سري كانيه وتل أبيض، وتسبّب القصف بخروج مشفيي المدينتين عن الخدمة.

كما قامت المدفعية التركية بقصف عشوائي على طول المناطق الحدودية واستهدف القصف المدنيين في الأحياء الشرقية من قامشلو وقرى في تربسبيه وديرك.

وتسبب القصف التركي بتدمير أجزاء من كنيسة مريم العذراء بقرية تل جهان في ريف تربسبيه، كما وتسبب القصف بإلحاق الأضرار بعدد من المدارس في القرى الحدودية في منطقة ديرك.

وفي حصيلة ضحايا الهجمات التركية على شمال شرقي سوريا، ليوم أمس الخميس، حسب الهلال الأحمر الكردي، فق11 مدنياً لحياته، 6 منهم تحت سن الـ18، وأصيب 28 حالة مدني بإصابة خطيرة، بينهم 5 أطفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى