الشريط الإخباريتقارير

مظلوم عبدي يحذّر واشنطن من الاتفاق مع الروس إن لم يتم وقف العدوان التركي

ولاتي نيوز
نشرت شبكة سي إن إن الأمريكية، تسريبات لنقاش جرى بين القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي والسفير وليام روباك نائب المبعوث الخاص للتحالف الدولي لهزيمة داعش حول العدوان التركي على شمال سوريا.

وبحسب الشبكة الأمريكية فإن الاجتماع جرى الخميس ثاني أيام العدوان التركي، ونقلت عن عبدي قوله السفير الأمريكي “لقد تنازلت عنا. أنت تتركنا لنذبح”.

وطالب عبدي معرفة ما إذا كانت الولايات المتحدة ستفعل أي شيء لحماية الكرد السوريين مع استمرار تركيا في عمليتها العسكرية العدوانية لاستهداف حلفاء أمريكا الكرد في سوريا.

كما وقال عبدي “أنت لست على استعداد لحماية الناس، لكنك لا تريد أن تأتي قوة أخرى وتحمينا. لقد بعتنا. وهذا غير أخلاقي”.

ووفقا لنشرة داخلية وزّعتها الإدارة الأمريكية وحصلت “سي إن إن” على نسخة منها فإن عبدي خيّر الولايات المتحدة إما المساعدة في وقف الهجوم التركي أو السماح لقوات سوريا الديمقراطية للتوصل إلى اتفاق مع نظام الأسد في دمشق وحلفائه الروس، والسماح للطائرات الحربية الروسية لفرض منطقة حظر الطيران فوق شمال شرق سوريا، وبالتالي حرمان تركيا من القدرة لتنفيذ الضربات الجوية”.

وأضاف القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية بحسب سي إن إن: “أحتاج إلى معرفة ما إذا كنت قادرًا على حماية شعبي، وإيقاف هذه القنابل التي تسقط علينا أم لا. أريد أن أعرف، لأنه إذا لم تكن كذلك، فأنا بحاجة إلى عقد صفقة مع روسيا والنظام الآن ودعوة طائراتهم لحماية هذه المنطقة”

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق