أخبارالشريط الإخباري

قسد: معبر سيمالكا مفتوح ومؤمن وقسد ستتكفل بأمن وسلامة الصحفيين

ولاتي نيوز
أكد المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية أن معبر سيمالكا مفتوح ومؤمن للصحفيين الأوربيين ومراسلي الوكالات العربية والعالمية لتغطية العدوان التركي على شمال سوريا.

وتعرّض موكب للصخفيين والمدنيين، الأحد، لقصف الطيران التركي على طريق سري كانيه تل تمر، فقد على أثر ذلك عدد من الصحفيين حياتهم، قبل أن تقوم قسد بإبرام مذكرة تفاهم عسكري مع الحكومة السورية الأمر الذي جعل مراسلي الوكالات العالمية يأثرون العودة الى بلادهم أو الانتقال الى اقليم كردستان بشكل مؤقت.
وأوضح المركز الاعلامي لقسد، اليوم الثلاثاء، في بيان، “نعي تماماً أن التطورات الأخيرة التي حصلت في روج آفا – وشمال شرق سوريا باتت محل قلقٍ بالنسبة إلى الكثير من الوسائل الإعلامية والصحفيين الأوروبيين، فخروج عدد من الصحفيين من المنطقة خلال الأيَّام الأخيرة لم يكن مطلبنا أيضاً”.

وتابع البيان “لكن من الآن وصاعداً سوف تكون البوابة الحدودية (سيمالكا -فيش خابور) مفتوحةً ومؤمَّنة ولا يوجد أي تغيير على الصعيد الأمني أو إدارة المعبر، مع العلم أنّ قوات سوريا الديمقراطية هي من ستتكفَّل بأمور السلامة.مع العلم أنّ قوات سوريا الديمقراطية هي من ستتكفَّل بأمور السلامة”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق