أخبارالشريط الإخباري

قسد تعلن حصيلة اليوم الثامن .. مقتل 50 إرهابيا

ولاتي نيوز

أعلن المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، في بيان، اليوم الخميس، حصيلة العمليات العسكرية لليوم الثامن من العدوان التركي على شمال سوريا.
وأشار البيان إن جيش الغزو التركي والفصائل الإرهابية الموالية له بغزو شمال و شرق سوريا لليوم التاسع، مدعوما بالمصف الجوي و المدفعي. وجاءت الحصيلة على للشكل التالي

ديريك:
استهدف جيش الغزو التركي قرى (كاني ، نعيمي ، قصر الديب ) و كامل قرى الشريط الحدودي بقصف عشوائي بالمدفعية و ألحقت الأضرار بالممتلكات.

عامودا:
استهدف جيش الغزو التركي قرية خانيكا بالقصف المدفعي في الساعة (17) من يوم أمس حيث أصيب مدنيان بجراح فيما استشهد مدني ثالث ، ردت قواتنا على مصادر النيران .

رأس العين

منذ يوم أمس و حتى الآن يستمر جيش الغزو التركي بمحاولاته اليائسة لنقل المعركة إلى داخل المدينة ، حيث شنا هجوما بريا من ثلاث محاور حول المدينة و مترافقا مع الغطاء الجوي بالطائرات الحربية و الاستطلاع و القصف المدفعي و الدبابات.
تصدت قواتنا لهذا الهجوم المستمر لليوم الخامس على التوالي و اشتبكت مع العدو في كل مكان ، و منعته من التقدم ، لكن استمر القصف الجوي و المدفعي على كامل أحياء و شوارع المدينة و لا سيما في محيط مشفى المدينى حيث شهد هذا المحور أعنف الاشتباكات دون توقف حتى لحظة إعداد هذا التقرير.
على محور قرية المناجير،اشتبكت قواتنا مع العدو و ألحق به خسائر في الأرواح و تم دحرهم من محيط القرية ، كما اشتبكت قواتنا مع العدو في محيط قرية علوك شرقي رأس العين و تم دحر الغزو من محيط القرية
على محور قرية العالية ، هناك قصف مدفعي متقطع ، فيما اشتبكت قواتنا مع العدو على محور قرية النعيمي و قتل (5) إرهابيون في صفوف العدو

عين عيسى

حاول جيش الغزو التركي و الفصائل الإرهابية شن هجوم على قرية الجلبية ، تصدت لهم قواتنا و كبدتهم خسائر كبيرة و ردتهم على أعقابهم ، استمرت الاشتباكات المتقطعة في اكثر من محور في تلك المنطقة ، و تم إبعاد المرتزقة من تلك المنطقة ، في هذه الاشتباكات استطاعت قواتنا تدمير دبابتين و ثلاث سيارات عسكرية على محور قرية أبو صرة و المحطة على محور عين عيسى ،في هذه الاشتباكات قتل ما لا يقل عن (30) عنصرا في صفوف العدو.
كما نفذت قواتنا عمليات خاصة ضد تحركات العدور على محور قرى (كندال ، يارقوي) و ألحقت خسائر في الأرواح في صفوفهم بين قتلى و جرحى ، كما تم تدمير عربتين مدرعتين نوع (BMB) و سيارة عسكرية.

تل أبيض

تنفذ قواتنا عمليات نوعية ضد تحركات العدو على محور قرية سوسك و خربة الفارس ، و في إطار هذه العمليات ألحقت قواتنا خسائر كبيرة بالعدو ، حيث قتل ما لا يقل عن (10) مرتزقة و أصيب آخرون بجراح،كذلك تم تدمير مصفحة عسكرية و آليتين عسكريتين.
على محور الطريق الدولي (M4) استهدف جيش الغزو التركي المدنيين و استشهد مدنيان.

كوباني
استهدف جيش الغزو التركي القرى الحدودية في كوباني بالقصف العشوائي فردت قواتنا على مصادر النيران في إطار حق الدفاع المشروع عن النفس.
على محور قرية زورآفا ردت قواتنا على مصادر النيران و استهدفت المخفر التركي حيث قتل جنديان لقوات الغزو التركي.

  • الاشتباكات المستمرة لليوم التاسع في عموم شمال شرق سوريا أدت إلى مقتل (50) عنصرا من قوات الغزو التركي و إصابة (5) بجراح ، كما تم تدمير دبابتين و عدد من الآليات العسكرية.
  • في هذه المعارك ارتقى (20) مقاتلا في صفوف قواتنا شهداء و أصيب (48) من مقاتلينا بجراح
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق