أخبارالشريط الإخباري

بعد بث فيديو لأسر مقاتلة.. YPJ تطالب المجتمع الدولي باتخاذ موقف

ولاتي نيوز

طالبت وحدات حماية المرأة (ypj)، المجتمع الدولي ونساء العالم والمنظمات الحقوقية بالتحرك، وتحديد موقفها تجاه الانتهاكات التي تقوم بها تركيا والفصائل الموالية لها في شمال سوريا.

وأدانت YPJ في بيان، اليوم الجمعة، الانتهاكات التركية والفصائل الإرهابية التابعة لها، عقب بث مقطع مصور يظهر فيه مسلحون من الفصائل الموالية لتركيا بالاستهزاء بأسيرة من وحدات حماية المرأة ويهمون بذبحها.

وأوضح البيان أن “عصابات الدولة التركية الغازية قرية مشرفة التابعة لبلدة عين عيسى في مساء يوم 21 تشرين الاول، واندلعت معركة شرسة بين قواتنا والعصابات نتيجة لهذا الهجوم. مما أدى إلى إصابة رفيقتنا جيجك كوباني في قدمها ووقعت أسيرة بين أيدي عصابة أردوغان الإرهابية” .

وأضاف البيان معرفا بالمقاتلة الأسيرة” ولدت رفيقتنا جيجك في كوباني وانضمت إلى صفوف وحدات حماية المرأة كغيرها من الشبيبة لحماية أرضها والدفاع عن شعبها ضد تنظيم داعش الإرهابي. وكان لها وقفة بطولية في مقاومة الكرامة وناضلت بشجاعة من أجل وجود شعبها والدفاع عن الكرامة الإنسانية”.

كما أشار البيان إلى أنه رغم الاتفاقية التي أبرمت لوقف اطلاق النار، لم تتوان دولة الاحتلال التركي وعصاباتها البربرية عن وحشيتها وعن خرق هذه الاتفاقية ولم تتقيد بأي ميثاق واستمرت في انتهاكاتها.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق