أخبارالشريط الإخباري

منظمة العفو الدولية: تركيا تجبر اللاجئين السوريين على العودة الى منطقة حدودية

ولاتي نيوز

قالت منظمة العفو الدولية في تقرير نُشر الجمعة إن تركيا تمارس أساليب غير شرعية لإعادة اللاجئين الى منطقة سورية حدودية.

وأوضحت المنظمة الدولية، في تقريرها، أن السلطات التركية تجبر لاجئين سوريين إلى العودة أو تتخذ أساليب مضللة ومخادعة لاعادة اللاجئين السوريين الى منطقة سورية بالقرب من الحدود حيث تهدف إلى إقامة “منطقة آمنة” رغم أن الصراع هناك لم ينته بعد.

وشن الجيش التركي في التاسع من اكتوبر الجاري عدوانا عسكريا على شمال سوريا، نتج عنه قتل المئات من المدنيين وتشريد عشرات الالاف بعد أن تمكنت مع فصائل جهادية نن احتلال المناطق الواقعة بين تل بيض وسري كانيه.
وتحاول تركيا ايهام المجتمع الدولي برغبة اللاجئين لديها بالعودة، تنفيذا لمخططاتها الرامية باحتلال المناطق الكردية وتوطين اللاجئين السوريين فيها سعيا منها لانهاء الوجود الكردي في سوريا.

وأكدت منظمة العفو في تقريرها أن اللاجئين الذين تحدثت إليهم اشتكوا من تهديدهم أو إجبارهم من قبل الشرطة التركية على التوقيع على وثائق تفيد بأنهم سيعودون بمحض إرادتهم إلى سوريا.
وقالت المنظمة المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان التي تتخذ من بريطانيا مقرا لها “في الواقع، تعرض تركيا حياة اللاجئين السوريين لخطر شديد بإجبارهم على العودة إلى منطقة حرب”.
وأضافت أنها تعتقد أن عدد عمليات الإعادة القسرية في الأشهر القليلة الماضية بلغ المئات وذلك استنادا إلى مقابلات أجرتها بين يوليو تموز وأكتوبر تشرين الأول لكن يمكنها تأكيد 20 حالة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق