أخبارالشريط الإخباري

من تكون الهان عمر السيدة المسلمة التي صوّتت لصالح تركيا في الكونغرس؟

ولاتي نيوز

أثارت عضو الكونغرس الأمريكي الهان عمر، الجدل مرّة أخرى، كونها المسلمة الوحيدة التي صوّتت ضد قانون فرض العقوبات ضد تركيا لقيامها بعدوان عسكري في شمال سوريا.

الهان عمر، أمريكيّة من ولاية مينيسوتا ذات أصل صومالي. حققّت شهرة على المستوى المحلّي – في الداخل الأمريكي – منذُ عام 2016 أثناء انتِخابها عضوة في مجلس نواب مينيسوتا عن الحزب الديمقراطي ممّا يَجعلها أول صومالية-أمريكية تُنتخب في هذا المنصب في الولايات المتحدة.

عمر اشتهرت في الولايات المتحدة بقضية أخلاقية، حيث تحدثت وسائل أمريكية في أغسطس الماضية عن دعوى قضائية رُفعت ضدها لمعاشرتها نائبا أمريكيا متزوجاً
وقالت صحيفة نيويورك بوست حينها إن قضية أخلاقية تشكك خلفية قضية طلاق تقدمت به المواطنة الأميركية بيث مينيت، أمام المحكمة العليا في العاصمة الأميركية

وبحسب الملف الذي اطلعت عليه الصحيفة الأمريكية، فقد أكدت الدكتورة بيث مينيت أن زوجها تيم أقام علاقة على ما يبدو، منذ أبريل الماضي مع عمر، التي انفصلت عن زوجها مؤخراً، وقد أخبرها أنه مغرم بالنائبة الصومالية الأصل.

وقد أوضحت أوراق القضية التي قدمت إلى المحكمة، أن الزوجين انفصلا فعلياً وليس رسميا في أبريل بعد أن أخبر تيم زوجته عن مسألة الخيانة تلك، وعلاقته بإلهان.

كما كشفت أوراق الدعوى، أن الزوج المخادع أخبر زوجته في حينه أنه أغرم بعضوة الكونغرس في مينيسوتا، أثناء العمل معها على ما يبدو، منذ حملتها الانتخابية.
وشوهدت عمر، بحسب الصحيفة وهي تستمتع بوقتها مع تيم في مطعم بكاليفورنيا في مارس.

يذكر أن عمر أم لثلاثة أطفال، ومتزوجة مرتين حيث تم طلاقها من زوجها الأول أحمد نور سعيد علمي 2017، لتتزوج قبل نحو عام من أحمد هيرسي.
“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى