أخبارالشريط الإخباري

الإدارة الذاتية: مؤسسات النظام تخاطب الأفراد لتسوية أوضاعهم.. هذا ليس الحل الذي ننتظره

ولاتي نيوز
عبّرت الإدارة الذاتية، في بيان، الخميس، عن رفضها لأساليب مؤسسات النظام السوري في التعامل مع موظفي الإدارة الذاتية، ودعوتها لهم تسوية أوضاعهم وكأنهم مجرمين.

وأوضح البيان إن التفاهم الذي جرى بين القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية مع الجيش السوري برعاية وضمان من دولة روسيا الاتحادية، هو لحماية الحدود و السيادة السورية من المحتل التركي.

وأشار البيان الى أن التفاهم لم يتطرق التفاهم لمؤسسات الادارة الذاتية وعملها، بل تبقى الإدارة تمارس عملها والعاملون فيها يمارسون مهامهم كلٌ في مؤسسته في ظل الدعوة للحوار.

وأضاف البيان ان القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية والإدارة الذاتية أبدتا جانباً كبيراً من المرونة، ومدت اليد للبدء بحل حقيقي للأزمة السورية وذلك عندما أعلنت جاهزيتها لفتح حوار مع السلطة السورية بدمشق فيما يتعلق بكافة الجوانب ووضع خارطة طريق تكون الممر الآمن لحل  الأزمة السورية.

ونوّه البيان أن بعض مؤسسات السلطة بدمشق كالدفاع والداخلية والتربية بدأت بمخاطبة الأفراد القاطنين بمناطق الإدارة الذاتية وحضهم على تسوية أوضاعهم كما يتم تسوية أوضاع الإرهابيين والمجرمين.

وأكدت الإدارة الذاتية إنها أعلنت مراراً و تكراراً  رغبتها بالحوار  والحل إلا أن هذا الأسلوب لا يخدم الحل السياسي بل يزيد من الأزمة ويطيل أمدها ويعقدها، وعلى السلطة بدمشق إذا كانت جادة بالوصول لحل الأزمة السورية أن تعلن ذلك بكل وضوح، وتوجه خطابها بشكل واضح لمؤسسات الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

وأعادت الإدارة الذاتية بيان استعدادها للحوار مع جميع الأطراف للوصول للحل السياسي.. وتأسيس دولة ديمقراطية تعددية لا مركزية تكون لكل أبنائها وتكفل حقوقهم وحرياتهم التي خرجوا من أجلها.
                                                  

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق