الشريط الإخباريتقارير

دورية أمريكية بين رميلان وتربسبيه.. النفط خط أحمر

ولاتي نيوز

سيّرت القوات الأمريكية دورية عسكرية، صباح الخميس، بين منطقتي رميلان وتربسبيه، ووصل رتل عسكري أمريكي إلى القاعدة الأمريكية في بلدة صرين.

وتشهد الأيام القليلة الماضية نشاطاً عسكريا أمريكا مكثفا في المناطق النفطية، مع وصول دفعات متوالية من الجنود الأمريكيين معززين لمعدات عسكرية ولوجستية.

ويأتي النشاط العسكري المكثف، تداركا لنتائج كارثية من الانسحاب الأمريكي الأخير من شرق الفرات، حيث تحاول كل من روسيا وتركيا ملء الفراغ.
وكان مقررا أن تبدأ الثلاثاء الدوريات الروسية التركية حسب اتفاق سوتشي، قبل أن يتم تأجيلها للجمعة بطلب تركي، ويرجح أن يكون الطلب التركي نتيجة ضغوط من الولايات المتحدة، لتدارك الموقف قبل وصول روسيا إلى المناطق النفطية.

وكانت دورية روسية قد وصلت الأربعاء إلى الحدود التركية عند نقطة قرية ديرنا آغا التابعة لناحية جا آغا “الجوادية” دون أن تكمل طريقها إلى مدينة ديرك وسط أنباء عن عدم السماح لها بالوصول إلى المدينة وان المنطقة خاضعة للنفوذ الأمريكي.

وتمكن اليوم الخميس رتل عسكري أمريكي من الوصول إلى القاعدة الأمريكية في صرين، رافقها تغطية جوية لطيران التحالف الدولي.

يأتي هذا في وقت تتعقد الأمور فيه الأمور في المثلث الواقع بين درباسية وسري كانيه وتل تمر، وهي منطقة استراتيجية، حيث تشهد القرى الواقعة في ذلك المثلث عمليات كر وفر.

مع الأمريكي في المنطقة يستبعد تقدم الفصائل الإرهابية إلى بلدة تل تمر، نظرا لأنها عقدة طرق استراتيجية هامة بين قامشلو والرقة، كما يستبعد سيطرة الفصائل الإرهابية على الطريق الدولي M4.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق