أخبارالشريط الإخباري

قسد ردّا على وزارةالدفاع: نستحق التكريم لا مراسيم العفو التي تصدر للمجرمين

ولاتي نيوز

ردّت قوات سوريا الديمقراطية على دعوة وزارة الدفاع السورية للانضمام إلى الجيش السوري، واعتبرت الدعوة في سياق مراسيم العفو التي تصدرها الحكومة السورية، وإلغاءً لخصوصية قسد.
وكانت وزارة الدفاع السورية قد أصدرت بيانا، دعت فيه قسد للانخراط في الجيش السوري والدفاع عن الوطن ضد الأطماع التركية.

وثمنت قيادة قسد، في بيان، الأربعاء، كل ما من شأنه توحيد الجهود للدفاع عن سوريا و صد العدوان التركي، ولكنها أكدت أن وحدة الصفوف يجب أن تنطلق من تسوية سياسية تعترف و تحافظ على خصوصية قسد و هيكليتها، وإيجاد آلية آلية سليمة لإعادة هيكلة المؤسسة العسكرية السورية تكون إطارا جامعاً لتوحيد الجهود.

وأوضحت قسد بأن مقاتليها حاربوا الإرهاب دفاعا عن سوريا والعالم وأكد البيان أن “هؤلاء الأبطال يستحقون الثناء و التكريم و ليس تسوية أوضاع و مراسيم عفو من تلك التي تصدر بحق المجرمين و الإرهابيين”.

كما أكد البيان “أن أفراد قوات سوريا الديمقراطية هم عسكريون بانضباط و تنظيم عسكري ذي هيكل مؤسساتي و نرفض قطعا لغة الخطاب هذه الموجهة للأفراد بينما كان الأولى بوزارة الدفاع السورية أن توجه خطابها للقيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية بغية فتح باب حوار ينم عن رغبة صادقة لتوحيد الجهود و ليس الالتفاف على الواقع للتنصل من مسؤولياتها”.

وتزامنت دعوة وزارة الدفاع السورية مع دعوات أطلقها شيوخ عشائر موالون للنظام السوري لأبناء عشائرها بترك قسد و الانضمام للجيش السوري.
ورغم تعرض مناطق شمال وشرق سوريا لخطر الاحتلال التركي، والتضحيات التي تبذلها قسد في حماية الحدود السورية وسيادتها الا أن الإعلام السوري لايزال يتهجم على قوات سوريا الديمقراطية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق