الشريط الإخباريتقارير

تل أبيض: تفجير في وسط المدينة يخلف العشرات من القتلى والجرحى

ولاتي نيوز

استهدف تفجير انتحاري، اليوم السبت، مركز مدينة تل أبيض، بوساطة سيارة مفخخة، قتل على إثره قتل 14 شخصا على الأقل وأصيب أكثر من 20.

وأفاد مصدر طبي لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) بسقوط 15 قتيلاً، أغلبهم أطفال، وأكثر من 30 جريحاً جراء انفجار سيارة مفخخة في مدينة تل أبيض. وقال المصدر: “قتل 15 شخصاً أغلبهم أطفال وأصيب أكثر من 30 في انفجار سيارة مفخخة أمام محطة محروقات الغانم وسط مدينة تل ابيض.

ووقعت مدينة تل أبيض منذ الثالث عشر من أكتوبر الماضي بيد الفصائل الموالية لتركيا، وتمارس تلك الفصائل مختلف أنواع الانتهاكات بحق المناطق التي تسيطر عليها.

وتشهد مختلف المناطق التي تسيطر عليها تلك الفصائل اضطرابات أمنية، يُرجح أن أغلبها نتيجة خلافات بين الفصائل على ما تعتبره غنائم من ممتلكات الأهالي.

وفي الوقت الذي لم تعلن أي جهة مسؤوليتها، سارعت المؤسسات الرسمية التركية (الرئاسة، وزارة الدفاع) إلى اتهام قوات سوريا الديمقراطية، بالوقوف وراء التفجير، في سياق سياساتها الدعائية لتبرير جرائمها ضد المدنيين الكرد في شمال سوريا.

وقال مصطفى بالي، مدير المركز للإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية:‏ “المفخخة التي انفجرت في مدينة تل أبيض هذا اليوم هو جزء من مخططات تركيا الممنهجة لإفراغ المدن و إجبار الناس للهروب و إحداث التغيير الديمغرافي”.

وأضاف بالي في تغريدة “كل المناطق المحتلة من قبل تركيا تشهد مفخخات يوميا و تركيا تتحمل مسؤوليتها و على العالم أن يقتنع بأن ممارسات تركيا لا تختلف عن داعش”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى