الشريط الإخباريتقارير

كوباني: المدارس تستأنف دوامها

ولاتي نيوز- شيرين تمو

أعلنت هيئة التربية في مقاطعة كوباني اليوم عن البدء بالدوام الدراسي اعتبارا من يوم غد الاثنين، بعد أن أُغلقت جميع المدارس في شمال شرق سوريا بسبب العدوان التركي على مناطقها.

ودعت هيئة التربية في إقليم الفرات إلى التزام جميع الطلاب والمعلمين بالدوام المدرسي، حيث اقتضت الضرورة أن يحرم الطلاب من دوامهم خلال الشهر الفائت وبناء على المصلحة العامة يجب عودة الطلاب إلى مقاعدهم.

وأبدى أهالي الطلاب سعادتهم من التحاق أولادهم مجددا بالمدارس رغم القلق الذي يراودهم ليلا نهارا من اجتياح بري لمدينة كوباني ، تقول ميديا العلي والدة الطالبة سيران لولاتي نيوز: “حين تفعل الإدارة الذاتية جميع مؤسساتها وخاصة المدارس نشعر أن الأمور تسير على ما يرام رغم القلق الذي نعيشه”.

فيما عبّرت ريما بدرخان طالبة الحادي عشر عن سعادتها بإفتتاح المدارس مجددا بقولها: “العودة إلى المدارس هي العودة إلى الحياة، منذ إن وعينا على هذه الحياة نتلقى التهديدات، يجب أن نستمر، أن نتعلم ونكبر “.
يذكر أن عدد الطلاب الذين حرموا من التعليم في إقليم الفرات ٨٩٢٣٠ موزعين على ٩٣٦ مدرسة، وأن عدد المدارس التي يقطنوه النازحون هي ٢٦ مدرسة، وسيتم إفراغ تلك المدارس من النازحين في أقرب وقت ممكن وإسكانهم في مخيم ينصب لهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق